العاملين بالفنادق: استراتيجيتنا تعتمد علي التدريب والتأهيل

محسن آش الله رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق
محسن آش الله رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق

أكد محسن آش الله رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق إن نقابته من أهم النقابات العمالية في مصر.


وأوضح في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم أن أهميتها تكمن فيما تضم به من عمال مصر الذين يمثلون قطاع السياحة والفنادق.. وهو القطاع الذي يعد من احد روافد وركائز الإقتصاد المصري.

 
وأشار إلي أنه أعد خطة شاملة ترقي وتواكب مصر الحديثة التي ستم بناؤها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأوضح ان هذه الخطة تهتم بأعضاء هذه النقابة الهامة يتعلق منها جزء بضمهم الي النقابة وتوسيع عضوياتها في كل مدن مصر عبر التوسع في اللجان النقابية ليتم تقديم كافة الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية لهؤلاء العمال واسرهم.


ونوه انه تم ضم عضويات جديدة كان آخرها في مدينة اسوان بالإضافة للعديد من ابمدن وهو ما كان واضحا في الفرق بين دورة التنظيمات ابنقابية في العام 2018  حيث كنا آنذاك 94 عضوا في الجمعية العمومية في حين دخلنا الجمعية العمومية في الدوزة ابغمالسة الحالية 2022-2026 ونحن قد زاد عدد اعضاء الجمعية العمومية ليصل الي 124عضوا بزيادة 30عضوا.


وشدد علي ان التنمية ليس مقصور علي زيادة الاعضاء فحسب وإنما يمتد الي تنمية شاملة سواء في المنشآت واللجان وتطويرها من جهة بالاضافه الي تنمية المهارات البشرية للنثابيين الذين يمثلون نقطة وصل بين الإدارة والعمال لحماية وصيانة حقوقهم التي كفلها القانون.


وذكر ان هناك عدل بين كافة الأعضاء الذين أرادو الترشح في خوض منافسات التنظيمات النقابية عبر تذليل العقبات وتيسير الإجراءات لمن اراد الترشح لمجلس الإدارة وهو ما جعل الكلمة الاخيرة للانتخايات هو الصندوق الانتخابي الذي اتسم بالشفافية والمصداقية في كل اللجان الانتخابية.


وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق أن العاملين في مجال السياحة والفنادق سيتم تقديم كل سبل الدعم لهم بما في ذلك اعدادهم بصورة جيدة عير إعداداهم وتدريبهم بشكل جيد  بما يجعلهم قادرين الانخراط في  سوق العمل الذي يتطور من حولنا بسبب الكنولوجيا المتطورة.


وذكر ان الشركات العاملة بالسعودية في السياحة والفنادق طلبت من نقابته ان تعقد دورات فندقية لطلبة سعوديين يدرسون الفندقة بالسعودية ليتم تدريبهم في مصر عبر بروتكول سيتم توقيعه قريبا، و ذلك لثقتهم الكبيرة في الخبرة المصرية في هذا المجال مما سيفتح آفاق ارحب واكبر في المستقبل القريب امام العاملين في هذا القطاع الحيوي الهام.