السجن مدى الحياة للمتهم الأول في هجمات باريس 2015

هجمات باريس 2015
هجمات باريس 2015

قضت محكمة الجنايات في باريس بالسجن مدى الحياة على صلاح عبد السلام، المتهم الأول في هجمات باريس 2015، بحسب ما أشارت وكالة الأنباء الفرنسية.

وعلى مدى أكثر من عام، تشهد فرنسا محاكمة 20 متهما في هجمات تنظيم داعش التي خلفت 130 قتيلا ومئات الجرحى عام 2015 وعلى رأسهم الناجي الوحيد من منفذي الهجمات صلاح عبد السلام.

أقرا أيضا «​داعش» يعلن مسئولية خلية بروكسل عن هجمات باريس 2015

وهاجم عدد من الإرهابيين المنتمين لتنظيم داعش ملعب استاد فرنسا وفتح مسلحون النار على شرفات عدد من المقاهي في وسط باريس وداخل قاعة الـ"باتاكلان" للعروض الموسيقية، في أعنف هجمات شهدتها فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية.

وكان قدم صلاح عبد السلامن المتهم الأول في  هجمات باريس، نفسه بأنه جندي من مقاتلي تنظيم «داعش» الإرهابي.

جاء ذلك خلال محاكمة المواطن الفرنسي من أصل مغربي، صلاح عبد السلام، والذي يعتقد أنه العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة في جماعة قتلت 130 شخصا في هجوم في أنحاء باريس.
وظهر المتهم أمام المحكمة مرتديا ثيابا سوداء وقناع وجه أسود، وهو واحد من 20 رجلا متهمين بالتورط في هجمات شنها مسلحون يرتدون سترات ناسفة على ستة مطاعم وبارات وقاعة حفلات باتاكلان وملعب رياضي في 13 نوفمبر 2015.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، مسؤوليته عن الهجمات التي أصيب فيها المئات أيضا، وحث أتباعه على مهاجمة فرنسا بسبب مشاركتها في القتال ضد الجماعة المتطرفة في العراق وسوريا.

وعند توجيه المحكمة سؤالا للمتهم عن مهنته، رد عبد السلام، 31 عاما، قائلا "تخلت عن وظيفتي لأصبح جنديًا في داعش".