جامعة جنوب الوادي تنظم ورشة تدريبية عن أفضل الممارسات في الكتابة

جانب من الورشة
جانب من الورشة

وجه الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بإقامة ورشة تدريبية عن أفضل الممارسات في الكتابة العلمية والنشر الدولي، حاضر فيها الدكتور سيد فكري عبد الوهاب أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الطب جامعة المنيا وسفير جمعية الميكروبيولوجي الأمريكية بمصر والحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية ٢٠٠٧م.
 

ورحب الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، بالدكتور سيد فكرى كقامة وقيمة علمية، مشيرًا إلى حرص الجامعة على دعم البحث العلمي والباحثين وأهمية النشر والبحث العلمي في رفع مكانة الجامعة في التصنيفات الدولية.

اقرأ أيضا| مجلس جامعة الوادي يوافق على إنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة

وطالب رئيس الجامعة شباب الباحثين بالاستفادة القصوى بمثل هذه الورش والتدريبات حيث تحرص الجامعة على استضافة العناصر المتميزة للاستفادة من خبراتها الدولية مشيرا الى ان ضيف الورشة الدكتور سيد فكرى له ٩٩ بحث منشور في مجلات عالمية كما أنه السكرتير المنتخب لجمعية الفيروسات العالمية في الفترة ٢٠٢٢/ ٢٠٢٦.


 ووجه الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة  الشكر لرئيس الجامعة على دعمه الدائم لقطاع الدراسات العليا و البحوث  مشيرا الى ان الورشة تهدف إلى تقديم أفضل الممارسات في الكتابة العلمية وإعداد وكتابة البحوث بالمعايير الدولية لتكون قابلة للنشر الدولي والتعريف بالتحديات ذات الصلة، وتناول المحاضر بالشرح  القواعد الأساسية للكتابة العلمية وتصميم الاشكال والجداول وكتابة الأجزاء المختلفة للورقة البحثية واخلاقيات النشر وتقديم الأبحاث للمجلات والرد على المحكمين.

وحضر فعاليات الورشة التدريبية لفيف من عمداء ووكلاء الكليات واعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين وفى ختام الورشة التدريبية تم منح  المشاركين شهادات حضور موقعة من جمعية الميكروبيولوجي الأمريكية.