سيد شليان يكتب: بلاغ إلى وزير الداخلية

سيد شليان
سيد شليان

لأول مرة أتجه إلى كتابة مشكلة خاصة بي ذلك بعد أن ضاقت بي السبل ولم أجد أي طريق للحصول على حقي في دولة القانون التى طالما نادى بها الجميع.. دولة القانون التي تسود فيها روح العدالة  وليس لغة الغاب حيث يقتل القوي الضعيف، ليست التي يسيطر فيها  أرباب السجون وأصحاب لغة العضلات على مجريات الأمور في الشارع.

أمس الأول هاتف أبي زوج ابنة عمي بسبب مشكلة أسرية نشبت بينهما، وعلى الفور تحرك أبي المسن الذي لا يقوى على الحركة بسهولة من أجل حل المشكلة العادية التي تحدث في أي منزل، وفور دخولنا إلى الشارع فوجئت بحوالي ما يقرب من 10 شباب انهالوا علينا بالضرب والسباب دون سبب مفهوم. 

طرحوا أبي المسن أرضًا واستولوا على مبلغ مالي كان بحوزته، ولم يكتفوا بهذا فقط بل ضربوا عمي وأنا كذلك. 

توجهت على الفور إلى قسم الخانكة محل الواقعة، من أجل تحرير محضر بالواقعة، وبعد حوالي ساعة وأنا أنزف دمًا من أنفي لم يستجب لي أحد! 

ظللت في استراحة القسم خارج الإستيفه على أمل أن يتم عمل محضر من أحد أفراد القسم، حاولت الدخول مرة أخرى لأستطلع الأمر بالداخل وخلفي والدي الذي عندما حاول الجلوس على أحد الكراسي المخصصة  استشاط فيه  غاضبا أحد أمناء الشرطة الموجودين"أيه ياعم أنت براحة وانت بتقعد ده لو اتكسرت دي ادفعك تمنه ولا أقولك استناه بره"، وذلك على مرأى ومسمع من الضابط المسئول، ولم يحرك ساكنا ولم يحترم حتى شيب شعره وعدم قدرته على التحكم في حركة جسده بسبب عمليات البتر المتتكرة في أصابع أقدامه التى لم يتبقى فيها سوي ثلاثة فقط من أصل عشرة مما يسبب له عدم اتزان وعدم قدرة على التحكم بشكل كامل في حركات جسده . 

وبعد مرور حوالي ساعة أخرى أبلغني السيد مأمور قسم الخانكة، بعدم قدرته على تحرير محضر لي حيث انني أعمل صحفي، وأصروا على تحرير محضر سب وقذف باسم ابن عمي لسبب لا أعلمه يحمل رقم 5448 لسنة 2022، ومنذ تحرير المحضر لم يتحرك ساكنًا.