وزير الخارجية: العلاقات المصرية البحرينية شهدت حفاوة وترحيبا شديدا بين الطرفين

وزير الخارجية سامح شكرى
وزير الخارجية سامح شكرى

قال وزير الخارجية سامح شكرى ، إن المباحثات الأخوية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره البحرينى شملت كافة المجالات والتى ترتكز بدورها على العلاقات التاريخية الراسخة بين الشعبين المصرى والبحرين وهى علاقات نعتز بها وتمتاز بأواصر الترابط والتعاون المشترك .

اقرأ أيضا|سامح شكري يهنيء العاملين بالخارجية بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة

وأضاف" شكرى " خلال مؤتمر صحفى مع نظيره البحرينى المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز " اليوم الاربعاء ، أن العلاقات المصرية البحرينية شهدت حفاوة وترحيبا شديدا بين الطرفين كما شهدت  الحديث حول الرباط الوثيق بين الشعبين وتناول الأمور بالشفافية ، التوافق فى الرؤى بين الجانبين المصرى و البحرينى .

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وملك البحرين، حمد بن عيسى، شهدا مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وفقًا لما ذكرته إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

وأوضح متحدث الرئاسة أن الاتفاقيات شملت التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والاستثمار والتعاون القانوني والقضائي وتنمية الصادرات وتنظيم المعارض وحماية البيئة والتربية والتعليم وخدمات الشحن البحرية والجوية.