وزير الزراعة: توريد القمح من المزارعين قارب على 4 ملايين طن

السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن استراتيجية وسياسة الدولة المصرية، الاهتمام بملف القطاع الزراعي، حيث تعمل الدولة على التوسع بمشروعات التوسع الأفقي والتوسع الرأسي وتحسين السلالات وتنمية الثروة الحيوانية والمشروع القومي للبتلو وتطوير مشروع مراكز تجميع الألبان، فضلا عن الاهتمام بالصحة النباتية والحيوانية، والاهتمام بملف الاستثمار في مجال الزراعة. 

وأضاف القصير، خلال لقاء خاص مع محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الثلاثاء، أن إجمالي إنتاجية هذا العام من القمح تصل إلى 10 ملايين طن، وذلك من المساحة المنزرعة من القمح هذا العام تصل إلى 3.5 مليون فدان. 

وتابع السيد القصير: بفضل المشروع القومي للصوامع قاربنا من استلام 4 ملايين طن قمح من المزارعين، مؤكداً أن الأمن الغذائي للمواطن المصري، وتوفير غذاء صحي وآمن، من ضمن أولويات القيادة السياسية.

ولفت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن الأمن الغذائي أصبح قضية أمن قومي، لافتاً إلى أن الدولة المصرية تقدم دعماً غير مسبوق للقطاع الزراعي منذ 8 سنوات، فالمشروعات التي قامت الدولة المصرية بتنفيذها في هذا المجال لا حصر لها.

إقرأ أيضاً .. وزير الزراعة: مصر قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر خلال عام