روسيا تعلن إضافة 25 شخصية أمريكية لقائمة العقوبات بينهم زوجة وابنة بايدن

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

أعلنت وزارة الخارجية الروسية توسيع قائمة الشخصيات الأمريكية الممنوعة من دخول روسيا، وقررت إدراج 25 فردا آخر بينهم زوجة وابنة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء - "ردا على العقوبات الأمريكية المتزايدة باستمرار ضد الشخصيات السياسية والعامة الروسية، تم إدراج 25 مواطنا أمريكيا بينهم أعضاء في مجلس الشيوخ ينتهجون سياسة معادية لروسيا، وأعضاء في ما يسمى مجموعة ماكفول يرماك، التي تعمل على وضع توصيات معادية لروسيا، وكذلك أفراد من أسرة الرئيس جو بايدن".

وبحسب وزارة الخارجية فإن قائمة العقوبات ضمت جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي، وابنتهما آشلي بايدن.

اقرأ أيضًا: اليابان توافق على عودة سكان بلدة بعد 11 عاما من الكارثة النووية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الاثنين 27 يونيو، أنه تم منع 43 من مواطني كندا من دخول الأراضي الروسية ردا على الإجراءات العدائية التي تتخذها السلطات الكندية بحق روسيا.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "استجابة للعقوبات الأخيرة التي فرضتها السلطات الكندية في مايو من هذا العام ضد الموظفين التنفيذيين للشركات الروسية وأفراد عائلاتهم، تم حظر الدخول إلى روسيا بشكل دائم لـ 43 مواطنا كنديا. بينهم مسؤولون فيدراليون وإقليميون من الحزب الليبرالي الحاكم والشخصيات العامة".
وشملت القائمة على وجه الخصوص رئيسة الحزب الليبرالي الكندي سوزان كوان، ونائب وزير الموارد الطبيعية جون هانافورد، والمساعد الخاص لرئيس الوزراء جيمس أرمبروستر وآخرين.