هاني شاكر يترك منصبه بعد 7 سنوات على كرسي النقيب

هاني شاكر
هاني شاكر

أعلن الفنان هاني شاكر استقالته من منصبه كنقيب المهن الموسيقية على الهواء مباشرة.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، وذلك على خلفية المشادات التي وقعت اليوم بمقر النقابة بين سعيد الأرتيست كبير عازفي الإيقاع وبين مجلس نقابة المهن الموسيقية على الهواء خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذى أعدته نقابة المهن الموسيقية.

وبالعودة لتاريخ 28 يوليو عام 2015 أصبح هاني شاكر نقيبا للموسيقيين للمرة الأولى لمدة 4 سنوات بعدما حسم نتيجة الانتخابات لصالحه، بعد أن حصل على أصوات تعدت 1100 صوت من أصوات الناخبين فيما جاء الفنان مصطفى كامل ، في المركز الثاني بعد أن حصل على 900 صوت، وكان المنافس الثالث وقتها منير الوسيمي فجاء في المركز الأخير بحصوله على ما يقرب من 100 صوت فقط.

وفي تاريخ 31 يوليو عام 2019 جدد أعضاء الجمعية العمومية ثقتهم في النقيب هاني شاكر بعد فوزه بمقعد النقيب للمرة الثانية بعد أن اكتسح نتيجة الانتخابات في الدورة الجديدة 2019 - 2023، حيث حصد النسبة الأكبر من الأصوات تصل إلى 70%.

ووقتها حصد هانى شاكر عدد أصوات 1532، بينما حصل منافسه الفنان مصطفى كامل على عدد أصوات 589.

وبإعلان هاني شاكر استقالته اليوم يترك منصبه بعد 7 سنوات على كرسي النقيب.

الاستقالة جاءت بعد المشادات اليوم خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده لاعتذار المطرب حسن شاكوش بعد مشادة كلامية بينه وبين سعيد الأرتيست، وأعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية بسبب اعتراض "الأرتيست" على منح النقابة كارنيه لحسن شاكوش.

وانسحب هاني شاكر والفنانة نادية مصطفى عضو مجلس النقابة كما انسحب الفنان سعيد الأرتيست من المؤتمر الصحفي بعد وقوع مشادة بينه وبين محامي شاكوش.

وألقى شاكوش كلمة خلال حضوره المؤتمر الصحفي الذي يقام حاليا واعتذر للعازفين وشعبة الإيقاع بعد الاساءات التي وجهها لهم.

حيث رد مجلس إدارة الموسيقيين على الأرتيست قائلين له: "من حقه يحصل عليه بعد الاعتذار، وقال النجم هانى شاكر: "سألونى وأنا مسافر خارج مصر، ووافقت أنا وكل أعضاء النقابة".

وقالت المطربة نادية مصطفى عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، إن هاني شاكر لم يكن موافقًا على عودة شاكوش، ليصر الأرتيست على موقفه بالاعتراض على منح حسن شاكوش لكارنيه الموسيقيين.

وتبادلت الإتهامات بين الأرتيست ومجلس نقابة المهن الموسيقية، ما أدى إلى تصاعد الصيحات والأصوات بينهم، لينسحب الفنان الكبير هانى شاكر من المؤتمر وهو ما جعل مطرب المهرجانات ينسحب هو الآخر.