هل يساعد قص الشعر على النمو بشكل أسرع؟

ارشيفية
ارشيفية

نريد جميعًا أن يكون لدينا شعر طويل وصحي، ويمكننا التباهي به وتحويله إلى تسريحات شعر رائجة وأفضل نصيحة نحصل عليها من الجميع هي إجراء عملية قص منتظمة. 

«المحامين» تشارك في ورشة عمل حول قانون الأحوال الشخصية

يعتقد الناس دائمًا أنهم إذا قاموا بقص شعرهم كل بضعة أيام ، فسوف ينمو شعرهم لفترة أطول ، ويتساءلون عما إذا كان هذا صحيحًا أم لا؟

الجواب لا ، قص الشعر المنتظم لن ينمو شعرك ولا يقوم بتحفيزه لأن قص شعرك لا يؤثر على بصيلات شعرك مما يؤثر في الواقع على نمو شعرك. لذا ، هناك شيء لا علاقة له بفروة رأسك ، كيف سيجعل شعرك ينمو، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

في حين أن القص المنتظم لن يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع ، إلا أنه سيجعل شعرك يبدو أكثر صحة وسمكًا ولمعانًا حيث يتم تقطيع كل الشعر الميت.

كما أن تقص الشعر بشكل منتظم يشجعه على النمو في الاتجاه الصحيح ويحافظ على ملمس الشعر وطوله، وأولئك المعرضون لتقصف الأطراف يحتاجون إلى حواف منتظمة حيث أن الأطراف المتقصفة تجعل الشعر أضعف ، لذا فهي تتكسر بسهولة وتعيق بالتالي نمو شعرك، أيضًا ، سيؤدي قص تلك النهايات المسدودة إلى إظهار قصة شعرك وطول الشعر المناسب وسيجعلها تبدو كالحارس، لا تقلق بشأن قص 1 سم ، فإن شعرك ينمو على أي حال من 1 إلى 1.5 سم كل شهر في المتوسط ​​، لذلك ستظل لديك خصلات طويلة بعد شهر من تقليمك. 

إذا كنت لا ترغب في أن يتلاعب مصفف شعرك حتى ولو قليلاً ، أخبره أن يزيل الغبار عن شعرك ، فهذا يزيل فقط الأطراف المتقصفة والشعر الميت والتالف ولا يلمس طول شعرك على الإطلاق.

 

لا شيء يمكنه التغلب على تدليك الرأس بالزيت الجيد، عندما نقوم بتدليك شعرنا ، فإننا نعمل بالفعل على شيء يعزز نمو الشعر ، وهو البصيلات، بينما يزيد تدليك الدورة الدموية مما يوفر العناصر الغذائية الصحيحة والأكسجين لبصيلات الشعر مما يؤدي إلى نمو الشعر. 

إذا كنت تتساءل عن الزيوت التي يمكن أن تجعل التدليك مفيدًا ، ففكر في زيت جوز الهند أو زيت الخروع الممزوج بأي زيت ناقل أو زيت اللوز، ويمكن أن يساعد التدليك كل أسبوع في الحفاظ على شعرك الميت بعيدًا.

يجب أن يكون لديك نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات كبيرة من البروتين وأوميغا 3 والزنك، ولا يمكنك الحصول على شعر طويل صحي إذا كنت لا تأكل بشكل صحيح ، لذا أضف الكثير من الخضار الورقية والفواكه ، وشرب الكثير من الماء في نظامك الغذائي.

قد يكون لمشكلة تساقط الشعر الأساسية أسباب عديدة، ويمكن أن تختلف من زيادة الضغط إلى التلوث، وبعض أسباب تساقط الشعر هي الإجهاد ، ونقص التغذية ، وقشرة الرأس ، وفروة الرأس الدهنية ، والمرض ، والغدة الدرقية أو الاختلالات الهرمونية ، واستخدام المستحضرات الكيميائية والتطبيقات الحرارية، قد تكون الأسباب في الصلع الذكوري عوامل وراثية وهرمونية.

 

نعتقد أن تساقط الشعر وتكسر الشعر متماثلان ، لكنهما ليسا كذلك، ويحدث تكسر الشعر عندما يتكسر جذع الشعرة، ويمكن أن يحدث هذا بسبب المستحضرات الكيميائية والتطبيقات الحرارية واستخدام الأربطة المطاطية والجفاف والأطراف المتقصفة. من ناحية أخرى ، يحدث تساقط الشعر عندما يتساقط الشعر من الجذور. 

 

من الواضح أن تساقط الشعر يجب أن يسبب المزيد من القلق ، على الرغم من تساقط 50 إلى 100 شعرة يوميًا في العملية العادية، إذا تباطأ معدل الاستبدال ، فإننا نواجه مشكلة ترقق الشعر.