طوارئ فى المحافظات استعداداً لعيــد الأضحى المبارك (2)

البحيرة.. زيادة المعـروض من اللحـوم وتكثيف الحملات على الأسواق

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بكل الوحدات المحلية ومديريات الخدمات والشركات استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والتواجد المستمر لجميع القيادات، للعمل على حل أى مشكلة تطرأ على الفور والاستجابة الفورية وتلبية كل احتياجات المواطنين فى كل القطاعات الخدمية المختلفة، خاصة من السلع الغذائية والخدمات الأساسية مع مواجهة أى مشكلة والعمل على حلها.


وأنهت مديرية التموين استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحلات العامة والجزارة وثلاجات حفظ اللحوم والخضراوات، بالاشتراك مع (مباحث التموين-الصحة-الطب البيطري) للتأكد من مطابقة السلع المعروضة للقوانين والقرارات التموينية من حيث مصدرها وتاريخ الإنتاج والصلاحية ووجود فواتير تفيد بمصدر السلع وللتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمى ومذبوحة داخل المجازر الحكومية.. وتقرر تكثيف تواجد مفتشى التموين بالشوارع والأسواق والمحلات العامة مع وقف جميع الإجازات لمفتشى التموين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ومتابعة زيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل العيد للحفاظ على الأسعار و توفير كل الاحتياجات من اللحوم بأسعار معتدلة.
وقامت الشركة العامة لمجمعات البحيرة بتوفير السلع الاستهلاكية بفروعها المنتشرة بالمحافظة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع وسوف تتم زيادة تلك السلع خلال أيام العيد.
كما تم تكثيف الحملات التموينية على المخابز البلدية للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتأكد من توافر حصة يومياً بالمخابز البلدية ومراقبة مدى كفاءة أرصدة الدقيق البلدى 82٪ للمخابز.. كم تم تكثيف المرور على جميع محطات الوقود و مستودعات البوتاجاز بدائرة المحافظة للتأكد من توافر الوقود واسطوانات البوتاجاز لزيادة استهلاك هذه السلع خلال فترة العيد.
كما يتم المرور على شركات الجملة لتوزيع السلع الغذائية والتجار التموينيين للتأكد من انتظام ورود السلع التموينية والإعلان عنها والتوزيع على أصحاب البطاقات بالكميات والأسعار المقررة.
واستعدت مديرية الطب البيطرى بالبحيرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال تكثيف الحملات التموينية المشتركة مع الطب البيطرى ومباحث التموين للمرور على محلات الجزارة للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة وذبحها بالمجازر الحكومية وتواجد وفرة من اللحوم المذبوحة والمجمدة والمصنعة مع المرور على الثلاجات والشوادر والجزارين لتلافى صور الغش بمختلف أنواعها وفتح كل المجازر بصفة منتظمة يومياً اعتباراً من أول أيام شهر ذى الحجة وحتى آخر أيام العيد مع تواجد جميع أطباء المجازر طوال أيام العيد، مع قيام مديرى الإدارات البيطرية بالمراكز ومديرى المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة بمراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم والمنتجات المعروضة بها ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانونية والذبح خارج المجازر مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
ومن جانب آخر استعدت مديرية الصحة بالبحيرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك ،حيث وجه وكيل وزارة الصحة باستمرار عمل غرفة عمليات مديرية الصحة بشكل مستمر، والتواصل الدائم بغرف العمليات والإدارات الصحية والمستشفيات بنطاق المحافظة ورفع درجة الاستعداد والطوارئ، ورفع حالة الاستعداد بمستشفيات المحافظة والوحدات العلاجية واتخاذ كل الاستعدادات بالمستشفيات لاستقبال أى حالة طوارئ أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك.
كما استعدت مديرية أوقاف البحيرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث سيتم أداء صلاة العيد بالمساجد التى تقام بها صلاة الجمعة مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي، حيث تم تحديد المساجد التى سوف تقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك والتى تصل لحوالى 12697 مسجداً على مستوى محافظة البحيرة مع التأكد من ارتداء المصلين للكمامة واصطحاب المصلية الشخصية.