«الداخلية» تقتص لشهيد قنا.. مصرع المتهم في واقعة استشهاد عقيد شرطة وضبط 3 آخرين 

«الداخلية» تقتص لشهيد قنا.. مصرع المتهم
«الداخلية» تقتص لشهيد قنا.. مصرع المتهم

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزازة الداخلية، من القصاص لضابط شرطة استشهد أثناء أداء واجبه، في مطاردة مجموعة من العناصر الإجرامية، ونجحت في إلقاء القبض على 3 عناصر إجرامية من المطلوبين، بينما لقي المتهم الرئيسي مصرعه في تبادل إطلاق النار مع الشرطة. 

تلقت الأجهزة الأمنية بقنا، بلاغًا في 16 يونيو الجاري بمقتل أحد المواطنين، بدائرة مركز شرطة أبو تشت بمديرية أمن قنا، وصدور قرار النيابة العامة بضبط وإحضار مرتكبا الواقعة «أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، سبق اتهامه في 19 قضية أبرزها «سرقة، سلاح» وشقيقه «عامل». 

اقرأ أيضا|سقوط مستريح دار السلام في قبضة المباحث

وتمكن الأجهزة الأمنية، بتاريخ 18 الجاري، من تحديد مكان اختباء المتهمين بمنزل نجل عمومتهما «مُسجل جنائى»، وحال استهدافهما واستشعارهما بإقتراب القوات، قاما بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، فبادلتهم بالمثل، مما أسفر ذلك عن استشهاد العقيد محمد جمال نصارى محمد، من قوة مديرية أمن قنا.

وحددت فريق البحث تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وتحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بتاريخ 27 الجاري، مكان اختباء العنصر الإجرامى شديد الخطورة، بدائرة مركز شرطة أبو تشت. 

وأسفر تبادل إطلاق النيران عن مصرعه، وعثر بجواره على «بندقية آلية، 4 خزينة، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، سلاح أبيض، 4 هواتف محمولة، مبلغ مالي، أداة تعاطي مخدر الشابو، كمية من مسحوق الشابو المخدر»، كما تم ضبط باقي المتهمين 3 أشخاص أحدهم له معلومات جنائية.