أثناء لقاءه بزوجة المهندس المحتجز في العراق

أمين عام مساعد المهندسين: التحرك في كل المسارات لدعم قضية زغلول

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال المهندس أحمد صبري، الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي لنقابة المهندسين، إن النقابة تسعى للعمل على كل الأصعدة، والتواصل مع الأجهزة المعنية، وانتهاج كل السبل.


جاء ذلك خلال استقبال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أماني عبد المنعم زوجة المهندس المصري خالد سعد زغلول، المحتجز بالعراق، لمتابعة آخر تطورات القضية، وذلك بحضور المهندس أحمد صبري الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، والمهندس مؤمن شفيق.

اقرأ أيضا|نقابة المهندسين تعلن موعد الاشتراك والتجديد بالرعاية الصحية للأعضاء وأسرهم


وأضاف الأمين العام المساعد لنقابة المهندسين، أنه ثمة حالة مماثلة وهي قضية المهندس علي أبوالقاسم وتم حلها، كما ستقدم  نقابة المهندسين كل سبل الدعم لزغلول، والسير في عدد من المسارات التي تساهم في إعادة النظر في القضية حتى التوصل لحلها.
يذكر أن المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين قد تعهد ببذل مزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة/ مؤكداً انه سيخوض كل التحركات، وسيطرق كل الأبواب داخليا وخارجيا، لافته إلى أن النقابة تضع خطة وآلية للتحرك على عدد من الأصعدة المختلفة وبينها  تكثيف التواصل والتنسيق مع وزراتي الخارجية، والهجرة، إضافة إلى التواصل مع اتحاد المهندسين العرب، وجمعية المهندسين في العراق، وأيضا التواصل مع رئيس جمعية المهندسين في الإمارات (حيث مقر الشركة التي عمل بها زغلول)، ومدير المكتب الفني للنائب العام في دبي، لإثارة القضية وتنسيق الجهود، وحثهم على دعم زغلول ورفع الظلم الواقع عليه، لتكون هذه البداية لمزيد من التحركات الداعمة للمهندس المصري".


وكشف نقيب المهندسين أنه جرى في وقت سابق مخاطبة وزارتي الخارجية، والهجرة، بشأن القضية رسميا،  وسيتم التنسيق مجددا لعقد لقاء مع مسئول هذا الملف في وزارة الخارجية، ومع وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، للعمل على تنسيق الجهود مع نقابة المهندسين في هذا الصدد. وأكد النبراوي ثقته في مؤسسات الدولة المصرية، مشيراً إلى أن الخارجية المصرية تتحرك في مثل هذه القضايا بفاعلية واهتمام".