أستاذ إعلام: السوشيال ميديا سبب رئيسي في انتشار العنف| فيديو

الدكتور سامي عبد العزيز أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة
الدكتور سامي عبد العزيز أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة

قال الدكتور سامي عبد العزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن الإعلام والسوشيال ميديا والأعمال الدرامية بكل مزاياها وخصائصها السبب الرئيسي للاحتقان المتواجد الآن وكذا سبب الجرائم التي تحدث في الشارع المصري خلال الفترة الأخيرة، مشيرا الى ، أن السوشيال ميديا تأتي في المقام الأول لكل هذه العوامل. 

اقرأ أيضا |سامي عبدالعزيز: بعض الدول تسعى للاستفادة من تجربة مصر في مكافحة الفساد

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، أن سهولة الدخول في السوشيال ميديا والتعامل معها وتنوع أدواتها واشكالها أدى إلى الجلوس على "الأون لاين" بدلا من الجلوس على الطبلية بين الأسرة معاً، مضيفًا: “بدلا من أن تجلس الأسرة على الطعام يتناولون الطعام نلاحظهم يأكلون بنصف عين والعين الأخرى على الموبايل”.

وتابع: "غاب الحوار الأسري والذي كان الأب والأم ينقلون الصفات والعادات والقيم الحميدة بطريقة تلقائية وليست مفتعلة، وأصبح الـ"أون لاين" يُسيطر على شبابنا، مشددًا على أن السوشيال ميديا السبب الرئيسي وفي المقام الأول لانتشار العنف في المجتمع. 

وأكمل: “الانفتاح على السوشيال ميديا حول شبابنا إلى التفاعل مع الأحداث العالمية وخاصة الأحداث العنيفة التي تفتقد للقيم والأخلاق، مشيرًا إلى أن الحوار داخل الجامعات والمدارس لا يحدث بالدرجة التي يجب أن يكون عليها”.