جمال حسين: القضاء المصرى يعيش عصره الذهبي في عهد السيسي | فيديو

الكاتب الصحفي جمال حسين
الكاتب الصحفي جمال حسين

قال الكاتب الصحفي جمال حسين، إن القضاء المصري يعيش عصره الذهبي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك يرجع لدعمه المباشر للقضاء والاستقلال الكامل له.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط للنواب: اعتمدنا 114 مليون جنيه لتنفيذ 15 مشروعًا

وأوضح حسين، خلال حواره في برنامج «صباح البلد»، على قناة «صدى البلد»، اليوم الإثنين، أن الرئيس السيسي دائما ينوه في لقاءاته عن أنه يجل ويحترم القضاء وفي عهده تمت إعادة هيكلة وميكنة كافة المحاكم على سبيل المثال “تتم كتابة المحاضر على سيستم على كمبيوتر وليس بالورقة والقلم وذلك لمنع وقوع أخطاء ومنع الفساد"، وأصبحت المحاكم صروح العدالة بالفعل من حيث الإصلاح والشكل والسيستم الجاري، مضيفًا أن تحسن جودة المنظومة هو هدف لتحقيق القضاء العادل في الدولة.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية متميزة جدًا، مؤكدًا أن الإمارات خير داعم لمصر فى كل القضايا المصرية العربية الإماراتية، والمصريون العاملون فى الخليج بشكل عام والإمارات بشكل خاص يحظون بعناية كبيرة وملحوظة.

ولفت إلى أن الدعم الإماراتي شاهدناه على أرض الواقع فى ثورة 30 يونيو، على الإطلاق كانت من أوائل الدول الداعمة لنجاح الثورة، والعلاقات فيما بيننا ممتدة وشبه يومية لا تنقطع، متابعًا أن مصر أصبحت قبلة لزعماء وقادة العرب، لأن المنطقة العربية حاليًا تمر بتغيرات عالمية تستدعي أن يكون للعرب رأى موحد متفق عليه.

واستكمل أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى السعودية تستوجب توحيد رأي القادة العرب، والاتفاق على مشروع واحد، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يعقد الرئيس الأمريكي لقاءات عدة مع القادة العرب على هامش القمة الخليجية.