التعليم عن مسابقة الـ 30 ألف معلم: لن نعين في الدولة إخواني

الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين
الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، إن الهدف من مساابقة اختيار الـ30 ألف معلم، اختيار معلمين ذات كفاءة وجدارة، وبشفافية مطلقة.

ولفت الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين خلال مداخلة هاتفية، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى أن من له الحق يحصل على الوظيفة، موضحًا أن المسابقة ستتم في كل محافظة ، وكل متقدم سيقدم في محافظته بناء على محل إقامته، حتى لا يطلب النقل بعد التعيين لتقليل الاغتراب.

وأشار إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وضع خريطة عجز حقيقية للمعلمين على مستوى الإدارة التعليمية والمادة الدراسية.

وكشف أن الـ30 ألف معلم تم تخصيصهم لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى والثانية والثالثة الابتدائية، نظرًا لأهمية المرحلة للتنشئة، أما العام القادم سيتم تخصيص لمعلم المادة.

وبالنسبة لسن الـ35 سنة كحد أقصى للتقدم، قال حجازي، إننا نحتاج سن معلم رياض الأطفال من 25 عامًا ليكون قريب من الأولاد، ويكون دينامكي معهم. 

ولفت إلى أنه بعد اجتياز الاختبار المميكن، وقياس مستوى الثقافة العامة والثقافة التكنولوجية، والمهارات الوظيفية، فإنه لابد أن يكون ذات مظهر لائق، وأن  تكون مخارج الحروف سليمة.

وأكد حجازي، أنه كل المتقدمين سيتم عمل إعلام أمن عنهم، مردفا: "لن يُعين في الدولة إخواني".

إقرا ايضا
طارق شوقي: لن يتم نقل المعلم من محافظة لأخرى قبل 5 سنوات