حديث وشجون

ناقوس الخطر

إيمان راشد
إيمان راشد

أطلق الأزهر مبادرة «انت غالى علينا» لسماع الشباب وتقديم الدعم النفسى والتواصل معهم لحل مشاكلهم وحسنا فعل المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بمخاطبة الفيس بوك للقيام بحذف الفيديوهات التى تتناول حوادث القتل والعنف وإراقة الدماء خاصة الخاصة بحادثة مقتل نيرة فتاة المنصورة.. مشددا على ضرورة التوقف عن بث مثل هذه الفيديوهات... وأكد كرم جبر رئيس المجلس أنه سيبادر بإخطار النائب العام ضد الانتهاكات القانونية والإنسانية فى هذا المجال.. وأضاف انه تم الاتفاق مع المهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة على خطة موحدة بالاتفاق مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع للتعامل مع مثل هذه الحوادث..

ولكن اذا كانت هذه الإجراءات ستحد من تكرارها وعدم محاكاتها من آخرين فعلينا إيجاد حلول أخرى لمنعها بقدر المستطاع.. ومنها ان تقوم الرقابة على المصنفات الفنية بدورها ومنع الالفاظ النابية بالمسلسلات وافلام العنف والبلطجة كذلك لابد من عودة البرامج التلفزيونية وابواب الصحف التى يتولاها كبار الكتاب لتلقى رسائل ومشاكل المواطنين الاسرية والحياتية والعمل على ابداء الرأى من ذوى الخبرة والعمل على حلها فنشر هذه الحلول بمثابة رد على تساؤلات العديد ممن لديهم مشاكل مماثلة...

لابد من اعادة الثقة والحوار بين الأجيال وبث روح الحرام والحلال بين النشء وإيجاد حلول خارج الصندوق للتعامل مع السوشيال ميديا بعد التطور المرعب لها وإقحام العديد من العادات والتقاليد فى عقول أطفالنا البعيدة والمحرمة من الدين الاسلامى والمسيحى والتى بدأ الغرب فى تسريبها لأطفالنا عن طريق برامجهم المترجمة.. واذا كان كل ما اشرت اليه هو دور الدولة والمجتمع فمناشدتى الأهم الى كل أم وأب ان يضعوا أبناءهم نصب اعينهم ومراقبة كارثة الموبايل وتعليمهم أصول الدين فالخطر داهم وعلينا محاربته على ان تكون الأسرة هى نقطة البداية.