يطالب بحصر شامل لنسب الاشغالات بالمجمعات الصناعيه

رئيس «صناعة النواب»: حصر شامل لإشغالات المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

طالب النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، حصر شامل لنسبة إشغالات المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هناك بعض المجمعات نسبة الأشغال بها لا تتناسب مع حجم المجمعات والهدف منها، مشددا على ضرورة عدم إنشاء مجمعات صناعية جديدة قبل شغل الوحدات الشاغرة فى المجمعات القديمة".

وشدد محمود، خلال لقاء وفد لجنة الصناعة بعدد من المستثمرين والمصنعين بمدينة الغردقة، اليوم، بأن الدولة المصريه حريصة علي دعم المستثمرين والصناع بتذليل العقبات ، ووضع خطط استراتيجية تتناسب مع طموحات الجمهوريه الجديدة ، موضحا بان الجميع برلمان وحكومة حريصين علي توفير مناخ يسمح بتعظيم دور الصناعه في المرحلة القادمه.

مشددا على ضرورة وضع آليات وضوابط لتحديد القمية الايجارية تكون قائمة على الترفيق وقيمة الأرض وعدم التربح من المواطنين، خاصة وأن توجهات الدولة تهدف لدعم القطاع الصناعى وتعزيز التنافسية للمنتج المحلى.

وطالب رئيس لجنة الصناعة، تحديد ألاولويات فيما يخص الصناعات بالمناطق المزمع إنشاء مجمعات صناعية بها بمعرفة طبيعة احتياجات كل منطقة والمواد الخام المتوفرة بها وتحديد طبيعة الصناعات حتى لا يتم التوجه للصناعات بعينها ومن الممكن أن يكون هناك طفرة فى هذه الصناعة، ومن ثم لزم أن يكون هناك تنويع حسب الموارد والاحتياجات.

مناقشات حول رسوم تراخيص شركات الخدمات الرياضية بـ«الشيوخ»