هل يتراجع الإسماعيلي عن الانسحاب من كأس مصر؟ .. نكشف التفاصيل

الإسماعيلي
الإسماعيلي

أعلن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة يحيى الكومي، انسحابه بشكل رسمي من بطولة كأس مصر، احتجاجًا على قرعة دور الـ 16 التي أجريت أمس السبت بمقر اتحاد الكرة.

وأسفرت القرعة عن وقوع النادي الإسماعيلي في مواجهة شرسة أمام فريق الزمالك، في حين وقع الأهلي في مواجهة فريق مصر المقاصة.

وأصدر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي بيانًا رسميًا أكد فيه رفضه القاطع لنتائج القرعة التي وصفها بالموجهة لصالح أندية بعينها، في الوقت الذي رفضت فيه رابطة الأندية الاستماع لاعتراض ممثل الإسماعيلي قبل إجراء القرعة، وهو ما دفع المجلس لاتخاذ قرار الانسحاب.

وتنص لائحة المسابقة، حال انسحاب الإسماعيلي بشكل رسمي سيتم تغريمه 200 ألف جنيه، واحتساب نادي الزمالك متأهلًا للدور التالي، مع حرمان الدراويش من المشاركة في المسابقة الموسم المقبل.

من جانبه، كشف مصدر داخل النادي الإسماعيلي، الموقف النهائي لإدارة القلعة الصفراء بشأن قرار الانسحاب، مشيرًا إلى أن الإدارة لن تتراجع عن قرارها.

وأضاف أن عدم تراجع الإدارة ليس بسبب قرعة كأس مصر فحسب، ولكنه يشمل العديد من الأمور الأخرى، أبرزها تهديد الإدارة الأخير بشأن الانسحاب من مسابقة الدوري حال عدم معاقبة حكم مباراة الفريق أمام المقاولون بسبب الأخطاء التحكيمية، وهو ما لم يحدث، الأمر الذي دفع مجلس الدراويش للتمسك بقرار الانسحاب من الكأس عوضًا عن صعوبة اتخاذ قرار الانسحاب من الدوري، خاصة وأن عقوبات ذلك قد تصل إلى هبوط الفريق، بينما عقوبات الانسحاب من الكأس لن تؤثر بشكل كبير على مشوار الفريق سواء في الدوري أو أمل المشاركة في البطولات الإفريقية مستقبلًا.

وبحسب المصدر ذاته، فقد استقر مجلس الدراويش على التمسك بقرار الانسحاب ما لم يتم إعادة القرعة من جديد، مشيرًا إلى أن تمسك الإسماعيلي زاد أيضًا بعد تضامن بعض الأندية مع الإسماعيلي وهو ما يضع اتحاد الكرة ورابطة الأندية في ضغط من أجل الاستجابة لمطالب الأندية بإعادة القرعة.