الملحن هيثم نبيل : الغناء رقم واحد في حياتي

الملحن هيثم نبيل
الملحن هيثم نبيل

نورهان نبيل

بعد نجاحاته الأخيرة كملحن، والتي ظهرت من خلال العديد من تترات المسلسلات، يعود هيثم نبيل إلى عشقه الأول كما يصفه الغناء، حيث بدأ التحضير لطرح أغنيات ألبومه الجديد تباعا خلال موسم الصيف، بحيث يطرح أغنية جديدة كل 3 أسابيع.. في السطور التالية يكشف نبيل أسرار وكواليس صناعة ألبومه الجديد، وقراره الأخير بالحصول على أجازة من العمل كملحن، كما تحدث عن أصدقائه المقربين في الوسط الفني، وكشف اسم الفنان الذي دعمه بقوة ببداية مشواره..

 - في البداية.. حدثنا عن مشاريعك الغنائية المقبلة؟

أحضر لطرح فيديو كليب أغنيتي الجديدة التي تحمل عنوان “مش فارق لي”، من إخراج محمد القاضي، وهي أولى أغنيات ألبومي الجديد الذي أخطط لطرح أغنية منه كل 3 أسابيع، طوال موسم الصيف، وأتمنى أن ينال إعجاب جمهوري، خصوصا أنني بذلت مجهود كبير به، وحاولت إرضاء جميع الأذواق، كما قدمت فيه أفكارا جديدة.

- ماذا عن مشاريعك في التلحين؟

لا توجد أي مشاريع حاليا، خصوصا أنني كان لي نشاط مكثف الفترة الماضية، وتحديدا في شهر رمضان الماضي، حيث قدمت ألحان أغنيات مسلسلات “توبة” و”دايما عامر”، وحققت هذه نجاح كبير، لذلك قررت الحصول على راحة من التلحين، مع التركيز على الغناء.

- ما الأقرب إليك الغناء أم التلحين؟

الغناء، ولا يمكن أن أنكر ذلك، فهو حلمي الأول رغم النجاحات التي حققتها في التلحين طوال السنوات الماضية.

- هل هناك صوت غنائي معين ترغب في التعاون معه على مستوى التلحين؟

لا أفكر بهذه الطريقة، فأنا أحب الموسيقى والغناء، وأن يكون لدي دائما ألحان تليق على الكثير من النجوم، ولمدارس موسيقية مختلفة، لذلك لا يمكن أن أذكر أسماء محددة، لأنني أحب التعاون مع كل فنان يضيف لألحاني ويقدم الأغنية بالشكل المميز الذي كنت أطمح له.

- قدمت ألحان عدد كبير من المسلسلات خلال الفترة الماضية.. ما الأقرب إلى قلبك؟

بدون مبالغة، كل ألحان المسلسلات قريبة إلى قلبي، ومنها مسلسلات “توبة” و”أيام” و”لؤلؤ” و”دايما عامر” و”البرنس”.. وغيرها.

- هل تتدخل في اختيار مطربي تترات هذه المسلسلات؟

اللحن ينادي صاحبه، كما أن هناك معيار آخر يتحكم في الأغنية، وهو نوع المسلسل، فاللون الرومانسي له نجوم، والدرامي، وأيضا الشعبي.

- من أقرب الفنانين لك؟

كل النجوم الذين تعاونت معهم أخواتي، منهم تامر حسني وبهاء سلطان وهيثم شاكر ونادر حمدي وأحمد سعد، والحمد لله علاقتي جيدة بكل الوسط الفني.

- هل تتذكر أول شخص دعمك بمشوارك الفني؟

النجم الكبير حميد الشاعري، أول من دعمني وساندني وشجعني على الإستمرار، كما فعل مع كثير من النجوم قبلي، فهو من قام بتوزيع أول أغنيتين لي، وكان يقدم لي النصائح.

- من أقرب صديق لك بالوسط الفني؟

المخرج محمد سامي، فهو ليس مجرد صديق، لكنه أخ.

- ما نصيحتك لأي مطرب يبدأ مشواره الفني؟

“أحذر التقليد”، ولا تحاول أن تكون نسخة من أي فنان ناجح، لأن هذا بداية الفشل والسقوط، وأنصحهم أن يكون لهم لون خاص، ولا ينساقوا وراء متطلبات السوق، لأن هناك الكثير من الإحباط الذي يضر ويصل إلى تقديم محتوى هابط، أيضا طور من نفسك، وأن يكون لك فكرك وبصمتك الخاصة.

- ماذا عن خطوة التمثيل؟

في  الفترة الأخيرة كنت حريص على الحصول على ورش تمثيل من أجل عدم دخول هذه الخطوة إلا وأنا في كامل الإستعداد لها.

- من المطرب الذي نجح في تحقيق نجاح كبير في التمثيل؟

ليس مطرب واحد، الكثير من المطربين نجحوا في تحقيق هذه المعادلة والتميز في التمثيل والغناء معا، ففي زمن الفن الجميل بدأ في تحقيق هذه المعادلة محمد فوزي وعبد الحليم حافظ، وفي الجيل الحالي كانت البداية مع محمد فؤاد ومصطفى قمر، ثم تامر حسني، أيضا أحمد فهمي ومي كساب ومي سليم.