الفيلم الإسباني That Was Life في سينما الهناجر.. غدًا

الفيلم الإسباني That Was Life
الفيلم الإسباني That Was Life

يعرض الفيلم الاسباني هذه كانت الحياة، That Was Life، في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة السابعة من مساء غد الاثنين، في إطار عروض نادي سينما البحر المتوسط.

وشارك الفيلم الإسباني That Was Life في المسابقة الرسمية للدورة الـ37 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، وحصد جائزتي أفضل ممثلة لصالح بيترا مارتينيز، كما حصد جائزة أفضل عمل أول أو ثاني في المهرجان لصالح ديفيد مارتين دي لوس سانتوس.

وتدور أحداث فيلم That Was Life حول امرأة إسبانية عجوز تدعى ماريا تبلغ من العمر 76 عامًا، حيث هاجرت مع أسرتها إلى بلجيكا، وتصاب بوعكة صحية ما يقود فتاة إسبانية شابة مهاجرة إلى بلجيكا أيضًا لتكون مرافقة لها في المستشفى، وتظهر بينهما اختلافات حادة في طريقة العيش والتفكير نتيجة اختلاف الأجيال والثقافات.

ومن المقرر أن يعقب العرض مباشرة، ندوة خاصة لمناقشة الفيلم تديرها الناقدة السينمائية فايزة هنداوي مدير النادي، ويراعى أثناء عرض الفيلم وفي الندوة، تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

فيلم That Was Life تأليف وإخراج ديفيد مارتين دي لوس سانتوس، ومن بطولة بيترا مارتينيز، آنا كاستيلو، رامون باريا، فلوريان بيرسيتش.

ويذكر أن نادي سينما البحر المتوسط تقيمه جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ويشارك في إعداده محمد جلال، وتقام عروضه آخر يوم اثنين من كل شهر.