استقرار أسعار الذهب بالسوق المصري بمنتصف تعاملات الأحد

أرشيفية
أرشيفية

واصلت أسعار الذهب بالسوق المصري استقرارها، بمنتصف تعاملات اليوم الأحد الموافق 26 من الشهر الجاري، نظرا لإجازة بورصة الذهب الأسبوعية يومي السبت والأحد، وأغلق التداول الجمعة الماضي عند مستوي 1826 دولار، و 1830 دولار لبورصة كوميكس ، لتعاود إلى التداول غدا الاثنين.

أسعار الذهب اليوم بمصر 

و جاءت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الأحد بالسوق المحلية وفقا لـ «EGYPT GOLD PRICE» على النحو التالي عيار 21 بسعر 1006جنيه للجرام، وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 نحو 862جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1150جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 671 جنيها، وعيار12 سجل 575، وسجل سعر الجنيه الذهب 8048 جنيهاً، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

أسعار الذهب العالمية 

وتشهد أسعار الذهب العالمية اليوم حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

اقرأ أيضا | استقرار أسعار الذهب بمنتصف تعاملات السبت .. عيار 21 بـ1006 جنيها

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.