التموين: صرف الخبز المدعم للمصطافين في المحافظات الساحلية دون التقيد بمحل الإقامة

الخبز المدعم
الخبز المدعم

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين‪ ‬والتجارة الداخلية، أنه تم فتح نظام صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية في المحافظات الساحلية للمصطافين دون التقيد بمحل إقامة صاحب البطاقة التموينية، حيث سيتم السماح لأي صاحب البطاقة التموينية  فى صرف الخبز المدعم في أي من المحافظات الساحلية حتى ١٥ أغسطس المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن استعدادات وزارة التموين لعيد الأضحى المبارك 2022 وتوفير منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

وأضاف وزير التموين، أن كافة الأرصدة الاستراتيج لتوفير الامن الفذاءية فى مستوى متميز والقمح ٥.٧ اشهر حتى نهابة العام الجارىً والسكر يوجد مخزون ٦.٧ اشهر والأرز مصر لديها اكتفاء ذاتى من الارز والعام القادم سندخل نشترى الأرز الشعير لضمان توفير الارز على مدار العام والرصيد ٣.٣ أشهر والموسم القادم يبا نصف سبتمبر المقبل والزيت يكفى ٦.٢ أشهر لم نصب الاحتياطى فى اى فترة سابقة لهذا المخزون.

وذكر أن سلعة الزيت تعد أخطر سلعة نتيجة ارتفاع الأسعار، خاصة أن أوكرانيا تمثل ٣٠٪؜ من التصدير للعالم اللحوم المجمدة يوجد أكثر مم ٦ أشهر واللحرم الطازجة لدينا أكثر من ١٥ ونصف أشهر والدواجن المحمدة لدينا أكثر من ٦ أشهر.

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لعيد الأضحى المبارك 2022 من خلال توفير كافة المنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة بالمحافظات المختلفة لطرح اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة للمواطنين بأسعار مخفضة فى إطار حرص وزارة التموين على تخفيف العبء عن المواطنين، كذلك زيادة طرح منتجات إضافية من اللحوم لتلبية احتياجات المواطنين من هذه المنتجات خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2022.

اقرأ أيضًا| التموين: صرف 75% من مقررات يونيو الجاري