محافظ شمال سيناء يتابع امتحانات الثانوية العامة

محافظ شمال سيناء يتفقد اللجان
محافظ شمال سيناء يتفقد اللجان

تابع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢١-٢٠٢٢.م.

وأدى (٣١٣١ ) طالب وطالبة الإمتحانات في مادة اللغة العربية وبلغ زمن الإجابة ثلاث ساعات ، وبلغت نسبة الحضور ( ٩٩.٦٪). 

اقرأ أيضاً| انتظام ٣١٧٩ طالبا وطالبة في لجان امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء

وأكد الطلاب أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط، حيث ضم  بعض الأسئلة التي كانت في غاية السهولة، والبعض الآخر كان متوسط،  وهناك أسئلة  احتوت على بعض الأفكار الصعبة خارج المنهج والتي تلزم تطبيق بعض القواعد على أبيات شعرية وغيرها

وأكد المحافظ، على انتظام امتحان اللغة العربية، وتواجد كافة أعضاء اللجان وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.


وأشار المحافظ إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، لمتابعة سير الامتحانات وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب في الامتحانات وحل أي مشكلات فور حدوثها.

من جانبه، أكد حمزه رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، انه اجري حمزة اتصال تليفوني برؤساء اللجان للتأكيد علي ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الإمتحانات والتي إعلانتها الوزارة ، و التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية ( موبايل - سماعات).  

وأشار وكيل الوزارة الى أنه تم تشكيل اللجنة الثلاثية وغرفة عمليات مركزية للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة بالطلاب وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أو مشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الإمتحانية .


كما أن كل اللجان الإمتحانية مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم تحسبا لرصد أى ‏محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات قد تخل بأعمال الإمتحانات.