فيديو| الفيلم الوثائقي رحلة الراحل ياسر رزق من ضفة القناة الى شارع الصحافة

الكاتب الصحفي  الراحل ياسر رزق
الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق
Advertisements

كشفت  مجموعة قنوات دي ام سي عن تفاصيل الفيلم الوثائقي "رحلة الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق " وعرض البرومو ومجموعة من الاسئلة سيتم اجابتها فى الفيلم الوثائقي

كيف كانت رحلة ياسر رزق من ضفة القناة الى شارع الصحافة؟

وما هي شهادات الاصدقاء المقربين لياسر رزق من الجامعة مروراُ بشارع الصحافة وصالات التحرير؟

قبل الرحيل بأيام لماذا دون ياسر رزق كتابه عن شهادته عن ثورة 30 يونيو سنوات الخماسين بين يناير الغضب ويونيو الخلاص ؟
 
كواليس تكشف لأول مرة عن تجاربه الثلاث لرئاسة  التحرير؟

ولد ياسر رزق سنة 1965 بمحافظة الإسماعيلية شرق مصر، التحق بكلية الإعلام بجامعة القاهرة وتخرج منها متحصلا على درجة البكالوريوس في الإعلام عام 1986. وخلال دراسته كان يعمل في دار أخبار اليوم.

ياسر فتحي رزق سليمان (17 نوفمبر 1965 - 26 يناير 2022) كاتب وصحفي مصري من مواليد محافظة الإسماعيلية، شغل سابقًا منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة المصري اليوم وجريدة الأخبار.

عُرف عن الكاتب الراحل ياسر رزق تصديه لجماعة الإخوان المسلمين التي تولت حكم مصر بين عامي 2012 و2013. كما وجّه العديد من الانتقادات لسياسات محمد مرسي خلال فترة رئاسته مصر. قال ياسر رزق  في تصريحات صحفية في ديسمبر 2012 ان مقعد رئيس الجمهورية ما زال شاغرًا حتى الآن، حيث أشار إلى أن محمد مرسي آنذاك لا يمارس مهامه في الحفاظ على شعبه. كما دعى ياسر رزق إلى التظاهر ضد مرسي في 30 يونيو 2013 

قبل خطاب الرئيس السيسي يوم 3 يوليو 2013 بساعات، خرج ياسر رزق بتصريحات صحفية أعلن فيها نهاية حكم الإخوان بإرادة شعبية والدخول إلى مرحلة جديدة يجب فيها التخلص من أخطاء الماضي. وقال ياسر رزق أن الجيش حال دون تحقيق مخطط مرسي باعتقال الإعلاميين والسياسيين، وقال: أطالب القوات المسلحة تنحية مرسي جبريًّا ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

يُعتبر ياسر رزق من أبرز الصحفيين من الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة عندما كان وزيرا للدفاع، فقد انفرد الكاتب الراحل ياسر رزق بأول لقاء صحفي مع الرئيس السيسي في أكتوبر 2013.

كشف ياسر رزق في إحدى اللقاءات الصحفية، عن رفض المشير عبد الفتاح السيسي آنذاك فكرة الترشح للرئاسة، كما كشف قائلا اللواء عباس كامل اتفق معي على ضرورة تأجيل إصدار البيان حول قرار الرئيس السيسي عدم رغبته بالترشح بالرئاسة. حيث دعم ياسر رزق ترشح الرئيس السيسي للانتخابات الرئاسية عام 2014.

وكان قد توفي ياسر رزق يوم الأربعاء 26 يناير 2022 إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 57 عامًا. نعاه كل من مجلس الوزراء والقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية والعديد من المحافظين والوزراء والشخصيات العامة بالإضافة إلى المشاهير والإعلاميين.

 

نعيد نشر مقال «الكبيرة.. والكبير» للكاتب الصحفي ياسر رزق

Advertisements