لتقوية العضلات.. أفضل 5 وصفات لعصير البروتين يجب ألا تتجاهلها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

إذا كنت تحاول الحصول على عضلات أقوى ، فيجب أن يكون البروتين أفضل صديق لك، وأثناء المشاركة في تمارين بناء العضلات أمر لا بد منه ، فإن تضمين البروتين الكافي في نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على رؤية تلك العضلة ذات الرأسين المنتفخة.

 

في حين أن زيادة البروتين لن يكون له تأثير كبير على عضلاتك ، وتظهر البيانات أنه بمرور الوقت ، قد يعزز البروتين الكافي نمو العضلات ويعزز المكاسب في قوة العضلات في كل من الأفراد غير المدربين والمدربين.

 

الأطعمة البروتينية مثل اللحوم والجبن والتوفو يمكن إدراجها بسهولة في نظام غذائي صحي، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون أنماط حياة مزدحمة ، فإن تناول وجبة خفيفة على شريحة لحم مطبوخة في المنزل أو قطعة من السمك المشوي في منتصف النهار ليس بالأمر الواقعي.

 

اقرأ ايضا:5 مشروبات يجب ألا تشربها أبدًا بعد سن الـ40

 

يمكن أن تكون العصائر حلاً مثاليًا للجمهور المتلهف للبروتين الذي يحتاج إلى حل سريع. وطالما تم تضمين المكونات الصحيحة ، يمكن أن يكون العصير مصدرًا غنيًا للبروتين إلى جانب المكونات الأخرى المفيدة لك، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

سموزي الشوكولاتة التوفو

يمكن  إضافة التوفو إلى عصيرك فهو لا يمنحك بروتينًا نباتيًا مهمًا فحسب ، بل إنه يوفر أيضًا الايسوفلافون وهي مركبات نباتية تعمل كإستروجين أضعف.

 

قد تساعد الايسوفلافونات النباتية في تقليل الهبات الساخنة لدى النساء بعد سن اليأس ، وقد تقلل الكوليسترول الضار، وقد تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والرحم.

 

عصير البروتين فطيرة التفاح

إذا كنت تحب فطيرة التفاح ، فستحب هذا العصير، فهو مصنوع من التفاح الحقيقي، وهذا العصير مناسبًا تمامًا لحشد بناء العضلات.
 

 

عصير بروتين زبدة الفول السوداني 

يمكن أن يكون هذا العصير السهل التحضير واللذيذ تمامًا حلاً مثاليًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى إصلاح البروتين في أسرع وقت ممكن.

 

مخفوق بروتين الشوكولاتة 


يمكنك صنع عصير مليء بالبروتين دون الاعتماد على مسحوق البروتين، ويستخدم هذا العصير مصادر طبيعية للبروتين مثل زبدة الفول السوداني وبذور الشيا لإنشاء مشروب غني بالبروتين يمكن أن يدعم أهداف بناء العضلات.

 

الموز بالشوكولاتة وجوز الهند

يعتبر هذا العصيرمصنوع من اللبن الزبادي اليوناني المليء بالبروتين ، حيث يجعل شرب هذا العصير أكثر إغراءً.