200 مليون يورو تنعش تشيلسي بـ 6 صفقات 

دي ليخت
دي ليخت

يعمل نادي تشيلسي بقوة لتدعيم صفوفه بصفقات مميزة، هذا الصيف، بعد موسم مخيب للآمال على المستويين المحلي والأوروبي.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن تود بويلي، المالك الجديد لتشيلسي، جهز 200 مليون يورو من أجل تلبية رغبات توماس توخيل، مدرب البلوز، في الميركاتو الصيفي.

وذكرت الصحيفة أن تشيلسي، قد يبرم من 5 إلى 6 صفقات هذا الصيف.

وأوضحت أن أهداف النادي اللندني في الميركاتو، تتمثل في التعاقد مع كل من:

جول كوندي (إشبيلية)، ماتياس دي ليخت (يوفنتوس)، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، عثمان ديمبلي (برشلونة)، جوناثان كلوس (لانس)، وريتشارليسون (إيفرتون).

وزعمت العديد من التقارير الصحفية مؤخرًا، أن تشيلسي يعمل حاليًا على التخلص من عدة لاعبين، وهم:

روميلو لوكاكو القريب من الانتقال إلى إنتر ميلان، وحكيم زياش الذي يتفاوض مع ميلان، وسيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو، اللذان يعتبران ضمن أهداف برشلونة.

يذكر أنه أشارت صحيفة سكاي سبورتس الإيطالية، إلى أن نادي تشيلسي الإنجليزي يسعى لتدعيم خط دفاعه في الميركاتو الجاري، وذلك بعد رحيل الألماني أنطونيو روديجر إلى ريال مدريد، وانتهاء عقد الدنماركي أندرياس كريستنسن هذا الصيف.

وقالت الشبكة، إنه بات تشيلسي مهتمًا بالتعاقد مع مدافع يوفنتوس، الهولندي الدولي ماتياس دي ليخت البالغ من العمر 22 عامًا.

ويتضمن عقد دي ليخت مع يوفنتوس الممتد حتى 2024 شرطًا جزائيًا قيمته 120 مليون يورو.

وأوضحت الشبكة أن مسؤولي اليوفي التقوا بوكيلة أعمال دي ليخت رافائيلا بيمينتا، وأشارت إلى أن اليوفي لن يبيع اللاعب الهولندي إلا بعرض مالي كبير.

وكان يوفنتوس وافق على دفع 75 مليون يورو لضم دي ليخت من صفوف أياكس في عام 2019، ليصبح أغلى مدافع في تاريخ الكرة الإيطالية.

ويعد دي ليخت أصغر قائد في تاريخ أياكس، وقاد الفريق الهولندي حينها إلى الثنائية المحلية في عام 2019 إضافة إلى بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام توتنهام الإنجليزي.

وخاض دي ليخت 87 مباراة مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي، وتوج باللقب في موسم (2019- 2020)، لكنه لم يتخط دور الـ 16 في دوري الأبطال مع السيدة العجوز.

اقرأ أيضًا: تشيلسي يستهدف ضم أغلى مدافع في تاريخ الكرة الإيطالية