ضمن «حياة كريمة» .. قافلة سكانية شاملة لأهالي قرية عزير بوادي النطرون

 قافلة سكانية شاملة لأهالى قرية عزير
 قافلة سكانية شاملة لأهالى قرية عزير

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون، بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية عزير بمنطقة قرى الخريجين بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة. 

تم خلالها تقديم عدد من الخدمات تمثلت فى قيام  الطب البيطري برش عدد ٤٠٠ رأس أغنام و ٥٠ رأس أبقار و  ٥٠ رأس جاموس و علاج جماعى لعدد ٤٠٠ رأس أغنام بالإضافة الي كشف باطنة (  ٣٠ رأس ابقار  - ٢٠ رأس جاموس - ١٠٠ رأس أغنام )، كما تم إلقاء محاضرة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان و كيفية الوقاية منها والمبادرة الرئاسية لمراكز تجميع الألبان، كما قامت الصحة بالكشف على السيدات من خلال العيادة المتنقلة وتقديم المشورة لعدد ٧ منتفعات وتقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

اقرأ أيضا| التنمية المحلية: الانتهاء من تطوير نقاط مسار العائلة المقدسة في 8 محافظات

وقامت الإدارة التموينية بتوزيع عدد ٥٠ اسطوانة بوتاجاز بسعر المصنع، والرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية،  كما تم  توزيع مساعدات غذائية وملابس على الأسر الأكثر احتياجا، وتم تنظيم حملة لجمع القمامة ورفع التجمعات بنطاق القرية بواسطة معدات وسيارات الوحدة المحلية، كما تم خلال القافلة عقد️ ️ندوة توعوية حول أخطار الزيادة السكانية و الزواج المبكر و الأمية ضمن الحملة التثقيفية " الخلفة مسؤلية .. شارك في التنمية ".

يأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.