عاجل

سعفان : القيادة السياسية حافظت على حقوق العمال رغم التحديات الكثيرة

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة


أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أن الدولة المصرية خلال السنوات الثمانية الماضية، واجهت الكثير من التحديات، و كانت القيادة السياسية  حريصة على اتخاذ القرارات والإجراءات التي تضمن حقوق العمال وحمايتهم من توابع هذه الأزمات وتحقيق الأمان الوظيفي لهم، وظهر ذلك جليا خلال أزمة جائحة فيروس كورونا وما أسفرت عنه من واقع جديد، نالت من اقتصاديات دول العالم ومن بينها مصر، لكن الله عز وجل حفظَ أرض مصر وشعبهاً ، وسدد بفضله خُطى القائمين على إدارة البلاد فتحولت المحنة إلى منحة، ومرت علينا بستر وسلامة.
جاء ذلك خلال كلمة وجهها الوزير إلى العاملين بوزارة القوى العاملة  بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة، والذي يوافق 23 يونيو من كل عام،
يذكر أن  الجمعية العامة للأمم المتحدة حددت يوم 23 يونيو من كل عام ليكون يوم الخدمة العامة. ويراد من هذا اليوم الاحتفال بالقيمة الأخلاقية والإنسانية المنوطة بالخدمة العامة للمجتمعات، وتسليط الضوء على إسهامات الخدمة العامة في عملية التنمية، والاعتراف بعمل العاملون في مجال الخدمة العامة، وتشجيع الشباب والشابات على السعي نحو مهن الخدمة العامة. كما يمثل هذا اليوم مناسبة دولية للاعتراف بجهود الابتكار في الخدمة العامة من خلال برنامج الأمم المتحدة للخدمة العامة ويكون الاحتفال بيوم الأمم المتحدة للخدمة العامة في 23 يونيو من كل عام. تم تحديد يوم الخدمة العامة للأمم المتحدة بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم A / RES / 57/277 لعام 2003 ، "للاحتفال بقيمة الخدمة العامة وفضيلتها للمجتمع".

اقرأ أيضا|  وزير التنمية المحلية يهنئ العاملين بالوزارة بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة