التموين تضخ مقررات يوليو للمخازن .. وتستكمل صرف سلع يونيو

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في القابضة للصناعات الغذائية، تسليم شركتي الجملة (العامة والمصرية) سلع مقررات شهر يوليو القادم إلى المخازن التابعة للشركتين، والبالغ عددهم 1500 مخزن علي مستوي الجمهورية، لصرفها على بقالي التموين ، وأصحاب مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية تمهيدا لصرفها لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، البالغ عددهم 64 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة .

وقال وليد الشيخ نقيب البقاليين التموينيين ، أن جميع التجار قاموا بالحصول علي الاستعاضة الأولي من السلع حتي تكون جاهز للصرف عبر 40 الف منفذ علي مستوي الجمهورية لصالح بطاقات الدعم .

اقرا ايضا :«التموين» تستعد لصرف مقررات يوليو

وأكد توافر كافة السلع التي يحتاجها المواطن ، فضلاً عن حصول كل تاجر علي الاستعاضة الخاصة به من مخازن شركتي الجملة وفقا لربط كل تاجر في المواعيد المحددة.

وأوضح الشيخ، أن شركتي الجملة تقوم بصرف نحو 9 آلاف طن من السلع الأساسية وتشتمل على 3 آلاف طن زيت، و 4 آلاف طن سكر، وألف طن ارز ، وألف طن مكرونة .

وقال إن قيمة دعم السلع التي تصرف على بطاقات التموين، تصل لأكثر من 3 مليارات جنيه شهريا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتي المستفيد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الخامس بالبطاقة التموينية، وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

وأكد الشيخ استمرار صرف سلع فارق نقاط الخبز، وهي السلع المجانية التي تطرحها للمواطنين مقابل توفير استهلاك الخبز بقيمة 500 مليون جنيه شهريا بعد حساب قيمة الرغيف الذي يتم توفيره بواقع 10 قروش لاستبداله بسلع حرة ، لافتا إلي أن حصه الفرد من الخبز المدعم 5 ارغفه يومياً بواقع 150 رغيف شهرياً.

من ناحية أخرى تواصل المنافذ التموينية صرف مقررات يونيو الجاري من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية للانتهاء من صرف المقررات بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط .

واكدت مصادر بالقابضة على صرف نحو 98% من مقررات الشهر الجاري وأنه من المتوقع الانتهاء من صرف المقررات بعد غد على الأكثر .