«التموين» تستعد لصرف مقررات يوليو

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

تستعد وزارة وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف مقررات يوليو القادم إلى المنافذ التموينية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بضخ 25 صنفًا من سلع المنظومة التموينية، إلى شركتي الجملة العامة والمصرية لتوزيعها على المخازن.

وتبدأ وزارة التموين الإثنين المقبل الموافق 27 يونيو، صرف "الاستعاضة السلعية الأولى" إلى المنافذ، وهي سلع المقررات التمونية عن يوليو القادم، عبر1500 مخزن جملة، استعدادا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية الشهر المقبل.

وتقوم مخازن شركتي الجملة التابعة لوزارة التموين على مستوى الجمهورية، بتسليم "الاستعاضات السلعية" المتضمنة سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 25 سلعة، والتي تشتمل على السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونه، بالإضافة إلى السلع الأخرى الاكثر استخداماً للاسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل ،  إلى المنافذ التموينية بواقع 4 استعاضات على مدار الشهر.

وتحدد كميات الاستعاضات أو السلع التمونية  المنصرفة إلى كل منفذ تمويني وفقا للقيمة المالية للتأمين المدفوع من صاحب المنفذ التمويني إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث يصرف صاحب المنفذ التمويني المقررات التموينية الخاصة بمستحقي الدعم، على أربع دفعات خلال الشهر.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين، قد انتهت من  صرف المقررات التموينية عن يونيو الجاري، بنسبة تجاوزت الـ90%، وأنه جاري استكمال صرف سلع المقررات التمونية، من التاسعة صباحا وحتى التايعة مساءً يوميًا، وخلال أيام العطلات الرسمية.

إقرأ أيضا|«التموين» تواصل تسجيل رقم المحمول حتى 31 يوليو

صرف 90% من مقررات يونيو.. و«التموين» تواصل صرف سلع الدعم حتى التاسعة

طريقة نقل بطاقة التموين من محافظة لأخرى في  10 خطوات.. تعرف عليها

طريقة نقل بطاقة التموين من محافظة لأخرى في 10 خطوات.. تعرف عليها

Advertisements