رفع علم سوريا كأول علم لسفارة على أرض العاصمة الإدارية الجديدة|صور

رفع علم سوريا كأول علم لسفارة على أرض العاصمة الإدارية الجديدة
رفع علم سوريا كأول علم لسفارة على أرض العاصمة الإدارية الجديدة

 

أعلنت شركة العاصمة الادارية عن التصميم المعماري لسفارة الجمهورية العربية السورية داخل الحي الدبلوماسي بالعاصمة ، مؤكدة أن العلم السوري هو الأول الذي يُرفع على أرض العاصمة.

أقرأ ايضا وزير التعليم العالي يتفقد مقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية

و نشرت الصفحة الرسمية لشركة العاصمة الادارية على فيس بوك صورا لشكل وتصميم مبنى السفارة السورية داخل الحي الدبلوماسي ، مصحوبا بتعليق :" 

التصميم المعماري الخاص بسفارة الجمهورية العربية  السورية بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الادارية الجديدة ".

واستكمل :" فخورون برفع علم سوريا الحبيبة كأول علم لسفارة في ارض العاصمة الادارية الجديدة ، شكرا سيادة السفير دكتور / بسام درويش 

سفير الجمهورية العربية السورية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربيّة ".

يشار إلى العاصمة الادارية تجري العديد من النقاشات والمشاركة مع السفارات المختلفة داخل مصر ، استعدادا للانتقال للعمل من داخل العاصمة الادارية.

وكانت آخر الزيارات فيما يخص هذا الشأن استقبال  شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مؤخرا الدكتورة ايفون باومان، سفيرة سويسرا في القاهرة والوفد المرافق ، وشملت الزيارة لقاء  اللواء أح / أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية حيث تم عمل عرض تقديمي شامل عن مشروع العاصمة الإدارية تلي ذلك بحث ومناقشة عملية إنتقال مقر السفارة السويسرية بالقاهره من مقرها الحالي بوسط القاهرة الي الحي الدبلوماسي بالعاصمة الادارية الجديدة ،  تلي ذلك زيارة الحي الحكومي والحي الدبلوماسي .

وكانت السفيرة قد أبدت  اعجابها بما تم انجازه مع الاشارة الي ان عملية انتقال مقر السفارة الي الحي الدبلوماسي  هو محل اهتمام السلطات المختصة بدولتها الصديقة وانها ستقوم برفع تقرير بهذا المضمون حتي تواكب عملية انتقال السفارات المختلفة إلى العاصمة الإدارية .

 

يُشار إلى أن الحى الدبلوماسي مساحته تقريبا 1200 فدان، وقادر على استيعاب 150 أو 200 بعثة دبلوماسية بشكل عام ليس سفارات فقط، فقد تكون بعثة أمم متحدة أو إتحاد أفريقي أو جامعة جدول وخلافه.

 

وتُقام العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى على 40 ألف فدان، وتضم 10 أحياء سكنية.

 

وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث من خلال العاصمة الجديدة، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.