دعم الإسلام والعلاقات المصرية البريطانية الأبرز

خاص| المصرية الفائزة بوسام الإمبراطورية البريطانية تكشف كواليس اختيارها

الدكتورة عفاف عبد ربه
الدكتورة عفاف عبد ربه

كشفت الدكتورة عفاف عبد ربه، رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا تفاصيل تكريمها من سمو الأميرة آن وذلك من خلال منحها العضوية في "وسام الإمبراطورية البريطانية" خلال احتفالية أقيمت في قلعة وندسور.


وأكدت عبد الربه فى تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم " أن تكريمها وفوزها بهذا الوسام جاء لسببين أولهما هو تحدى العنصرية بايرلندا الشمالية من خلال برامج قد قامت بها بالتنسيق مع الشرطة تحت عنوان "الاتحاد ضد الكره وتقبل الآخرين ".


وأضافت رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا أنها عملت على نشر التسامح بين الأديان من خلال إقامة حفلات ومؤتمرات لحوار الأديان وتعريف سماحة الإسلام من خلال إقامة الاحتفال بيوم من أيام شهر رمضان داخل مبنى برلمان ايرلندا الشمالية وذلك على مدار خمس أعوام متتالية.


وأشارت إلى أنها قد قدمت العديد من الخدمات الاقتصادية والسياسية بين مصر والمملكة المتحدة من خلال زيارات لأعضاء برلمان من البرلمان الإنجليزي لمصر على مدى ثلاث سنوات متتالية من عام ٢٠١٤ حتى عام ٢٠١٨ ومن خلال هذه الزيارات تم تعيين السير چيفرى دونالسون السفير التجاري بين مصر والمملكة وقد قدم سير چيفري العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية بين مصر والمملكة وقام بحلول كثيرة لبعض الأزمات فى هذه الفترة.


يذكر أن قد شاركت الدكتورة عفاف عبد ربه، رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة والذي نظمته وزارة الهجرة عام ٢٠١٧ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشاركت عبد الربه في جلسة عنوان "الثقافة والفن والإعلام : عناصر خلق الوعي بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة السابق، وتم تكريمها من وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم في ختام المؤتمر.
 

اقرأ أيضا

رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا تحصل على «وسام الإمبراطورية البريطانية»