ضبط 954 كيلو لحوم ودجاج منتهية الصلاحية بالشرقية 

صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات

كثفت مديرية الطب البيطري بالشرقية الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض و شوادر بيع اللحوم و محال الجزارة و المطاعم  وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار.

وأسفرت الحملات عن ضبط 954 كجم  لحوم مخالفة ما بين 15 كجم  لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية  و36 كجم دجاج مجهول المصدر و 903 كجم  هياكل دجاج غير صالحة للإستخدام الآدمي.

وحرصت الحملات على التأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 و تم تحرير محاضر اللازمة  و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظاً على صحة و سلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة و المجهولة المصدر أو غير الصالحة للإستهلاك الآدمي.

وقامت إدارتي المجازر والتفتيش على اللحوم و أقسام الصحة بالإدارات البيطرية، بالإشتراك مع  مجالس المدن و الرقابة التموينية و مباحث التموين والرقابة الصحية و الرقابة الإدارية بالشرقية بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

اقرأ أيضا| «حياة كريمة» تطلق ٧٧ قافلة طبية| فحص ٥٣ ألف مواطن فى 14 محافظة