أبرزها الفاصوليا.. أطعمة يفضل تناولها لصحة القلب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يلعب ما تفضل تناوله من طعام دور كبير في صحتك فاعتمادك على السكريات والنشويات والدهون المشبعة يعني بالتأكيد مواجهتك لمزيد من المشكلات الصحية ولهذا ولتجنب مزيد من المخاطر الصحية يلجأ الكثيرون إلى الاعتماد على نظام صحي متوازن يحتوي على الألياف والبروتينات والدهون الصحية بجانب نسب متوازنة من الكربوهيدرات.

ورغم أن الاعتماد على نظام صحي دائما ما يكون مفيد للجسم فإنه هناك عدد من الأطعمة دائما ما تكون مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية يجب أن تدخل ضمن نظامك الغذائي اليومي ومن أبرز هذه الأطعمة بحسب موقع "eatthis" هي الفاصوليا البروتين الافضل لصحة القلب.

اقرأ ايضا:سرطان البنكرياس.. 5 أعراض يجب أن يعرفها كبار السن

 - الفاصوليا

 تعد الفاصوليا البروتين الاكثر صحة للقلب فهي تمد الجسم بما يحتاجه من البروتين الذي يقوم بإصلاح وبناء الأنسجة وزيادة كتلة العضلات وتعزيز صحة العظام دون أي تأثير سلبي كما ينتج عن اللحوم الغنية بالدهون المشبعة كما أنها توفر أيضا الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تدعم صحة القلب.

كما تساعد الفاصوليا أيضا على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم بفضل الألياف القابلة للذوبان التي تمتلكها والتي يمكن أن تمنع الجسم من امتصاص الكوليسترول وهو ما أكدته دراسة تم نشرها في مجلة" Advances in Nutrition" حيث توصلت الدراسة إلى أن المشاركين الذين تناولوا معظم البقوليات شهدوا انخفاض في الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 10% وارتفاع ضغط الدم بنسبة 9% وانخفاض أمراض القلب والأوعية الدموية أيضا بنسبة 8%.

- الافوكادو

يعد إضافة الافوكادو إلى نظامك الغذائي اليومي عنصر اضافي للحفاظ على صحة القلب حيث يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب كما أنه يحتوي على عدد من العناصر التي تساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي ومن أبرز هذه العناصر الدهون الأحادية الغير مشبعة والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

- السالمون

تعد الأسماك الدهنية والتي تحتوي على أوميجا 3 وأبرزها السالمون من أهم الاطعمة المساعدة على الحفاظ على صحة القلب كونها تحتوي على دهون صحية تعمل على تقليل الالتهابات وكذلك تقلل من خطر الموت المفاجىء الناجم عن عدم انتظام ضربات القلب وتمنع كذلك زيادة نسبة الكوليسترول الضار في الدم السبب الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية.