تعرف علي لائحة تحديد بطل الدوري السعودي حال تساوي الهلال والاتحاد

الهلال والاتحاد
الهلال والاتحاد

اشتد صراع لقب الدوري السعودي، بين الهلال والاتحاد قبل جولتين من النهاية، بعدما تساوى الفريقان في الجولة الـ 28 في عدد النقاط برصيد 61 نقطة لكليهما.
ونجح نادي الهلال في العودة من بعيد بسباق لقب الدوري السعودي، خلال الجولة الـ 28 عقب الفوز على أبها بثنائية نظيفة في 29 من مايو الماضي، بينما خسر الاتحاد أمام نظيره الطائي بهدف دون رد، ليمنح الفرصة للهلال للتساوي معه في النقاط مع فارق الأهداف فقط لاعتلاء الصدارة.
ويعتلي نادي الاتحاد صدارة بطولة الدوري السعودي بفارق الأهداف المسجلة فقط عن الهلال قبل الجولتين الأخيرتين، بعدما سجل العميد 59 هدفًا مقابل 58 للأزرق.
ويواجه نادي الاتحاد اليوم نظيره الاتفاق، بينما يلعب الهلال مع الفتح في الجولة الـ 29 من بطولة الدوري السعودي، في المباريات التي انطلقت في تمام الساعة الثامنة مساء.
وحال خسارة نادي الاتحاد اليوم من الاتفاق وفوز الهلال على الفتح، سيتوج الفريق الأزرق بلقبه الثالث على التالي والـ 18 في تاريخه ببطولة الدوري السعودي، دون النظر إلى نتيجة الجولة الأخيرة، بفضل المواجهات المباشرة بين الفريقين.
وكان نادي الهلال تغلب على الاتحاد في الرياض بهدفين لهدف قبل أن يكرر انتصاره في جدة، بثلاثية مقابل هدف.
وإذا انتصر الاتحاد والهلال اليوم ضد الاتفاق والفتح سوف يتأجل حسم لقب الدوري السعودي إلى يوم الإثنين المقبل، بمواجهة العميد مع الباطن والزعيم مع الفيصلي.
وسيكون لقب الدوري السعودي من نصيب الهلال، حال انتصر على الفيصلي وفاز الاتحاد أيضًا في ميدانه ضد الباطن، بفضل المواجهات المباشرة بين الفريقين.
لكن سيتوج نادي الاتحاد بلقب الدوري السعودي، لأول مرة منذ 2009، حال انتصر أو تعادل أمام الباطن  مع خسارة الهلال أمام الفيصلي.
يأتي جدول ترتيب الدوري السعودي موسم 2021-2022 كالآتي:
الهلال - 61 نقطة
الاتحاد - 61 نقطة
النصر - 55 نقطة
الشباب - 53 نقطة
ضمك - 43 نقطة

أقرا ايضاً|

الإسماعيلي يستأنف تدريباته الجماعية استعدادًا للمحلة