المستريحون يتساقطون|

ضبط ٣ بينهم سيدة استولوا على ملايين من المواطنين بسوهاج والجيزة

اللواء علاء فاروق
اللواء علاء فاروق

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير عام الإدارة العامة لمباحث الأموال، بالتنسيق مع اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة من ضبط ٣ مستريحين جدد استولوا على مبالغ مالية لتوظيفها فى مجالات تربية الدواجن ومواد البناء والأدوية بمناطق مختلفة بالجيزة وسوهاج. يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وخاصة جرائم النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها.

كانت قد وردت معلومات للواء محمد عبد الله مدير الادارة العامة لمباحث الأموال العامة بقيام أحد الأشخاص «مقيم بالجيزة»، بممارسة نشاط احتيالى من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تربية الدواجن من خلال مزرعة دواجن خاصة به مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية منهم، وتوقفه عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها التى وعد بتوزيعها، وقيامه بالاستيلاء على المبالغ لنفسه. وتم استهدافه وضبطه.

كما تمكنت مباحث الاموال العامة بالتنسيق مع مباحث الجيزة من ضبط سيدة مقيمة بمنطقة الأهرام تلقت مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال توريد مواد البناء لشركات التطوير العقارى، من خلال شركة «مملوكة لها» مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنها من الاستيلاء على سبعة ملايين وثلاثمائة وخمسة وثلاثين ألف جنيه و100 ألف دولار، وتوقفها عن سداد أصول المبالغ و الأرباح المتفق عليها ، وقيامها بالاستيلاء على المبالغ لنفسها عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعى «الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة» وتم استهدافها وضبطها.

وفى سوهاج تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط مستريح آخر مقيم بدائرة قسم شرطة طهطا بسوهاج، لقيامه بأخد مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على 2 مليون جنيه، وتوقفه عن سداد أصول المبلغ والأرباح المتفق عليها وتم استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة

إقرأ أيضاً|ضبط مقاول هارب من 83 حكمًا قضائيًا بالبحيرة