«الإسكندرية السينمائي» يهدي وسام ملك الاستعراض لاسم الراحل سمير صبري

سمير صبري
سمير صبري

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة إهداء اسم الفنان الراحل سمير صبري وسام ملك الاستعراض في الدورة ال٣٨ المزمع إقامتها في الفترة من ٥ حتى ١٠ أكتوبر المقبل.

ومن المقرر تقديم الوسام خلال حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي يقام في الثامنة مساء الثلاثاء الموافق ٥ أكتوبر المقبل بمكتبة الإسكندرية بحضور د.إيناس عبد الدايم وزير الثقافة و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وسفراء وقناصل دول البحر المتوسط وصناع السينما في مصر والوطن العربي وأوروبا.

ويشار إلى أن الفنان الراحل سمير صبري ولد في مدينة الإسكندرية في عام 1936، وتخرج من فيكتوريا كوليدج، حيث يعد فنانا شاملا فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري، فقد قدم برنامج "ما يطلبه المستمعون" باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة، منها "هذا المساء" و"كان زمان" و"النادي الدولي".

أما في السينما فقدم كثير من الأفلام منها "جحيم تحت الماء"، "الجلسة سرية" و"علاقات مشبوهة"، كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائية، وكان أخر أعماله السينمائية فيلم "٢ طلعت حرب" إخراج مجدي أحمد علي، بينما قدم مجموعة متنوعة من المسلسلات التلفزيونية منها "ملكة في المنفى"، "حضرة المتهم أبي"، "نظرية الجوافة".