المرأة وحقوق الإنسان.. محور اجتماع بين الأمانة العامة والاتحاد الأوروبي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماعاُ  مع الاتحاد الأوروبي، عبر الاتصال المرئي  حول مواضيع المرأة وحقوق الإنسان، أمس

افتتح أعمال اللقاء من جانب الأمانة العامة السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، ومن الجانب الأوروبي السفير/Christian Berger، رئيس الوفد الدائم للاتحاد الأوروبي بالقاهرة.


وشهد مشاركة كل من وزير مفوض منير الفاسي، مدير إدارة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، Luisa Ragher، مديرة حقوق الإنسان بهيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي.

و صرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة أن اللقاء ركز بالأساس على تبادل الرؤى بشأن أولويات كل جانب في مجالات تمكين المرأة وحقوق الإنسان، بما يشمل النصوص ذات الصلة المعتمدة حديثا عربيا وأوروبيا.

وأوضحت السفيرة هيفاء أبو غزالة أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تبادل الممارسات الفضلى، والتنظيم المشترك للفعاليات في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، علاوة على تصميم برامج لبناء القدرات سيما في مواضيع من قبيل حقوق الإنسان والأعمال التجارية وحقوق الإنسان والتكنولوجيا الحديثة وتأثير التغير المناخي على التمتع الأمثل بحقوق الإنسان.

ولفتت السفيرة هيفاء أبو غزالة،  تتجلى فلسفة الاجتماع في تعزيز التواصل بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي والتعرف على أبرز الجهود المبذولة لدى كلا الجانبين في مجالات تمكين المرأة وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا.. اتحاد الغرف العربية: مضاعفة مصر حصة القطاع الخاص لـ65% تحول استراتيجي