«الصحة»: التعاقد مع أطباء الرعاية المركزة بأسعار مجزية لسد العجز

دكتور حلمي عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة
دكتور حلمي عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة

كشف الدكتور حلمي عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، أن المشروع القومي للرعايات والحضانات يحاول سد العجز وتقليل الفجوة بين الطلب والمتاح  من أسرة الرعايات والحضانات بكل المستشفيات التابعة للصحة  لسد الاحتياج وتقليل قوائم الانتظار .

وذكر "حلمي" في حوار خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" ينشر لاحقا، أن سد العجز في أسرة الرعايات والحضانات يتك بالآتى :


أولا :أن يكون لدينا حصر يومى دقيق عن أعداد الأسرة و ربط ذلك بصرف مستحقات المستشفيات من نفقة الدولة لإجبار المستشفيات على التسجيل على منظومة المشروع وتم ذلك بالفعل من 1-6-2022 بتوحيد قواعد بيانات المجالس المتخصصة والمشروع القومى للرعايات والحضانات.


ثانيا: نحاول التعاقد مع أطباء الرعاية المركزة بأسعار مجزية للاطباء لإعادة وتشغيل وحدات الرعاية المركزة بكامل طاقتها الاستيعابية.


ثالثا: تم التنسيق مع المستشفيات الجامعية لتفعيل بروتوكول تعاون مع المشروع والمستشفيات الجامعية للتعاون فى تسكين الحالات التى تحتاج خدمات الرعاية المركزة والخدمات المتخصصة الى يقوم عليها السادة الاستشاريين بالجامعات


رابعا: جارى العمل على التعاون مع مستشفيات الجمعيات ومستشفيات التحفظ ومستشفيات الهيئات الحكومية لتوفير أسرة رعاية مركز للمرضى المسجلين على المنظومة والمحاسبة وفقا لأسعار نفقة الدولة و وفقاً للاشتراطات والضوابط الموضوعة من قبل المشروع .

وأكد رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة ،ان وزارة الصحة بات لديها حصر يومى عن المرضى الذين يتم توفير خدمات الرعايات والحضانات لهم من خلال المشروع القومي للرعايات والحضانات ، ولدينا ايضاً عدد وافى عن أسرة الرعايات والحضانات من خلال نظام مميكن برئاسة المهندس أكرم سامى معاون أ.د الوزير لتكنولوجيا المعلومات.