الكشف على الأضحية الأبرز.. استعدادات «بيطري القاهرة» لعيد الأضحى | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة، تفاصيل استعداد المديرية لعيد الأضحى المبارك وكيفية التعامل مع الماشية.


وأكد «زينهم» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم رفع حالة الطوارئ في 6 مجازر بالقاهرة، مشيرًا إلى أنه تم أيضا رفع كفاءة تلك المجازر من خلال تطوير البنية التحتية ودعهم بالإطباء وإلغاء كافة الأجازات وذلك لاستقبال الماشية.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة إلى أن المديرية تقوم بشكل يومي بشن حملات مفاجأة لضبط اللحوم الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالأسواق ومنع الغش التجاري.

وأرف دكتور صبري زينهم أن هناك فريق وإدارة متخصصة في التوعية والإرشاد وذلك من خلال النزول إلى المواطنين في الشوارع لتوعيتهم بأهمية الذبح في المجازر

وتعريفهم بخطورة الذبح في الشوارع والأضرار الناجمة عن ذلك على البيئة، وكيفية اختيار الأضحية المناسبة.
وأكد زينهم أن المديرية قد قامت بتوفير العيادات البيطرية وذلك لكشف على أضحية المواطنين قبل ذبحها وتقديم روشتة لهم في حالة مرض الأضحية مضيفا على استمرار فريق المديرية بالكامل حتى 5 أيام عيد الأضحى المبارك.

كانت مديرية الطب البيطري محافظة القاهرة، قد شنت حملة مكثفة لضبط اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي والفاسدة، وذلك قبل أيام من عيد الأضحى المبارك.

أسفرت الحملة عن ضبط لحوم ودواجن ولحم مفروم و مصنعات لحوم  ودواجن ومقطعات لحوم ودواجن وأسماك ودهون مخالفة بإجمالي وزن ٩٦ طن و ٢٤٤كجم، وتم اتخاذالاجراءات القانونية اللازمة.