التعليم: لدينا 28 مركز تدريب انتاجي بـ 19 محافظة طلبنا تحويلهم لمدارس «فني متميز» 

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

 

اكد  الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن الوزارة قدمت اقتراح للحكومة بشأن تخصيص بعض مراكز التعليم الفني للشراكة مع القطاع الخاص، وذلك في إطار توجه الدولة لمشاركة القطاع الخاص في مشروعات داخل الدولة لزيادة الاستثمارات ، موضحا انه تم تطوير مناهج التعليم الفني بحيث تركز على المهارات والجدارات. 

وقال نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن لدينا 28 مركز تدريب إنتاجي في 19 محافظة، أحيلت تبعيتها لنا من وزارة الإسكان، ونقترح أن يتم تحويلها لمدارس تعليم فني خاص متميزة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وكان قد علّق الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على قرار رئيس الوزراء، بتكليف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتحديد مجموعة من المدارس، أو مراكز التعليم الفني، لطرحها لمشاركة القطاع الخاص، أو للصناديق الاستثمارية، مع تقييم تلك المجموعات التي سيتم طرحها سواء من قبل الصندوق السيادي، أو من بنوك استثمارية.
 و قال الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" ، انه سيتم بحث تكليف الحكومة ، قبل ان تقوم الوزارة بتحديد خطة التحرك ، وبالتالي هذا يحتاج منا بعض الوقت لاعداد دراسة وخطة لتفيذ ذلك.

يذكر ان قد كلف الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ،  وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والصحة، بتحديد مجموعة من المدارس، أو الجامعات، أو مراكز التعليم الفني، لطرحها لمشاركة القطاع الخاص، أو للصناديق الاستثمارية، مع تقييم تلك المجموعات التي سيتم طرحها سواء من قبل الصندوق السيادي، أو من بنوك استثمارية، وكذا تحديد مجموعة من المستشفيات ومشروعات الرعاية الصحية لطرحها لمشاركة القطاع الخاص أو الصناديق الاستثمارية المتخصصة في القطاع الطبي.

 واكد رئيس الوزراء، أنه سيتابع بنفسه، بصفة دورية، تنفيذ هذه المهام، معربا عن استعداده للتدخل بشأن التنسيق بين الوزارات المختلفة، لتذليل أى عقبات، أو تيسير وحل أى مشكلات، بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المهام، التى ستحقق ما نصبو له من زيادة مشاركة القطاع الخاص فى الأنشطة الاقتصادية، وتعميق الصناعة الوطنية، وزيادة الصادرات، وكذا زيادة مصادر النقد الأجنبى.