نصائح عند اتباع اليوم المفتوح في الرجيم

البعض يعاني خلال اليوم المفتوح في الرجيم
البعض يعاني خلال اليوم المفتوح في الرجيم

اليوم المفتوح في الرجيم يساعدك على التقليل من وزنك، فاستغله بشكل صحيح واتبع هذه النصائح حتى تأكل ما تشتهي وترفع معدلات الأيض في اللحظة ذاتها.

 

ويمكن تحقيق عملية الرجيم لإنقاص الوزن من خلال:

 

خذ قسط من الراحة ومن المفضل أن تكون عدد ساعات النوم من 7 إلى 8 ساعات؛ فيؤدي ذلك إلى ارتفاع معدل الأيض وحرق الدهون. 

 

تناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين ج مثل عصير الليمون والجوافه والبرتقال، ليرفع من معدلات الأيض وتساعد في اتباع الرجيم بشكل منضبط.

 

اقرأ أيضًا| رجيم المساء.. أفضل نظام غذائي لمحبي تناول الطعام ليلا

 

حاول ألا تضع البيض في سلة واحدة ، بمعنى أن توزع الوجبات التي تشتهي تناولها على ثلاث وجبات، مثل أن تجعل الأطعمة الشهية بنسب والتي تحتوي على مواد سكرية في وجبة الغداء، وتناول وجبات أخرى قليلة السعرات الحرارية. 

 

تناول الأطعمة التي ترغب بها بكميات معتدلة. حاول أن تجعل كل الأطعمة التي ترغب بها في وجبة واحدة أو تقسمها على خمس وجبات قليلة السعرات ، هذه الطريقة تجعلك تتناول كمية قليلة وطعام تشتهيه كما تحب. 

 

إلى جانب تناول الأطعمة حافظ على التمارين الرياضية و إن كانت بسيطة مثل المشي، أو الجري لمدة 30 دقيقة.

 

لا تحاول الوقوف على الميزان لمدة 3 أيام لأن السعرات الحرارية الزائدة لن ترضيك. 

 

تناول من كوب إلى 2 أكواب من الشاي أو القهوة أو النسكافيه. 

 

لا تكثر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل الأطعمة المصنعة في الخارج. تناول المكسرات ، فتناول 100 جرام من المكسرات  مثل اللب السوري أو الكاجو أو الفول السوداني، يقلل من نسبة الدهون. 

 

محاولتك للتعويض عن الأيام التي تم فيها منعك من الأطعمة تسبب لك المزيد من اكتساب الوزن في اليوم المفتوح في الرجيم ، لذا لا تحاول التعويض بتناول المزيد من الأطعمة التي تجعلك تندم على خسارة الوزن في الفترة الماضية.