إجازة عيد الأضحى ترفع نسب الإشغالات بالفنادق السياحية

مناطق سياحية مصرية
مناطق سياحية مصرية

يقترب موعد حلول عيد الأضحى المبارك وتكثر الإجازات التي يتم خلالها رفع نسب إشغالات الفنادق في مختلف المحافظات السياحية المصرية لتصل نسب الإشغالات إلى 80 % في البحر الأحمر ومدينة شرم الشيخ.

وأكد مدير أحد الفنادق بالغردقة أن نسب إشغالات الفنادق جيدة في إجازة عيد الأضحى وصلت إلى 85% وأهم الأسواق المتواجدة حاليا في الغردقة السوق الألماني يأتي في المرتبة الأولى ثم السوق البولندي والسوق اللإيطالي والسوق التشيكي، مضيفا أن المصريين متواجدين بنسبة كبيرة في إجازة عيد الأضحى.

أما عن شرم الشيخ، أكد عضو لجنة المستثمرين السياحيين في جنوب سيناء أنه يوجد ارتفاع في نسبة الإشغالات السياحية في إجازة عيد الأضحى حيث أن يوجد ارتفاع في الحجوزات بمدينة دهب من قبل السياحة الداخلية والعرب وأيضا يوجد زيادة في نسب الحجوزات في الفنادق في شرم الشيخ من السائحين الألمان وبولندا والعرب والسياحة الداخلية.

وأشار محمد عثمان رئيس لجنة تسويق الأقصر أن نسب إشغالات السياحية في الأقصر وأسوان في إجازة عيد الأضحى جيدة ويوجد ارتفاع في نسب الإشغالات من السوق الايطالي وبلاد شرق أسيا وفرنسا.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار قامت بوضع خطة شاملة لتقديم أفضل الخدمات للسياح والمصريين خلال الاستمتاع بإجازتهم في عيد الأضحى المبارك وأيضا وضعت معايير سلامة صحية واشتراطات  صحية لضمان سلامة السائحين الأجانب والمصريين.

إقرأ أيضا: «البالون الطائر» بالأقصر أفضل نشاط في موقع سياحي عالمي

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي، قد بدأت تطبيق الإجراءات الجديدة الخاصة برفع كافة قيود السفر لدخول القادمين من الخارج، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات دخول المسافرين للعمل على انسيابية الحركة الجوية.

وتلقت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور حازم حسين، إخطارًا من إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، يفيد بإلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، وعدم اشتراط تقديم شهادة تفيد تلقي لقاح فيروس كورونا أو تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR)، بجانب إلغاء اختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا.

وأشاد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للمنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية بقرار لجنة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء لتقليل إجراءات كورونا والإجراءات الاحترازية ووقف الإجراءات الاحترازية في المطارات المصرية مؤكدا أن هذا القرار يساعد في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وقال عبدالفتاح العاصي إن الإجراءات الاحترازية لكورونا أو الاشتراطات الصحية مقتصرة فقط علي العاملين بقطاع السياحة لسلامة صحة السياح و النزلاء في المنشآت السياحية.