«القومي للإعاقة» يشارك في مناقشات مشروع قانون صندوق «قادرون باختلاف»

الدكتورة إيمان كريم
الدكتورة إيمان كريم
شاركت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في إجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، لنظر مشروع القانون المقدم من النائب أشرف رشاد الشريف، واكثر من عشر عدد اعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم ٢٠٠ لسنة ٢٠٢٠  بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم الاشخاص ذوي الإعاقة. 
 
 
واستعرضت اللجنة في اجتماعها القانون المشار إليه بعد الموافقة عليه من مجلس الشيوخ بجلسته التى عقدت  في 30 من مايو الماضي. 
 
وأكد  النواب أعضاء اللجنة على أن  التعديل لن يمس آي حق من الحقوق التي سبق وأن حصل عليها الاشخاص ذوي الإعاقة بل أن القانون المقترح ينص على موارد أخرى بخلاف ما كان وارد بالقانون الأصلي. 
 
كما آن التعديل يشمل تعديل مسمى القانون ليكون قانون صندوق،"قادرون باختلاف" بدلا من قانون إنشاء صندوق دعم الاشخاص ذوي الإعاقة، وآن تغيير المسمى لا ينصرف لأي من المكتسبات التي حصل عليها الاشخاص ذوي الإعاقة في آي قانون آخر. 
 
وتضمن التعديل المقدم تبعية الصندوق لرئاسة الجمهورية بعد كان تابعا لرئاسة الوزراء مما يعد أنعكاس لإهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاشخاص ذوي الاعاقة منذ توليه المسئولية في ٢٠١٤. 
 
كما تضمن مشروع القانون إضافة موارد وأوجه إنفاق أخرى بخلاف ما كان بالقانون الأصلي. 
 
وفي نهاية الإجتماع وافقت اللجنة على شروع القانون تمهيدا لإحالته للجلسة العامة لإقراره .
 
حضر الإجتماع من المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة كل من المستشار عمرو جاب الله، المستشار القانوني للمجلس، والسيد خالد حنفي، عضو مجلس النواب السابق، ممثلا للمجلس.