المحامين: الإنتهاء من مراجعة 166 ملفًا خاصًا بالمعاشات

نقابة المحامين
نقابة المحامين

استكمالًا لتنفيذ قرار الراحل نقيب المحامين،رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب ـ رحمه الله، بتولي الأمين العام المساعد محمود الداخلي إدارة المعاشات وبمؤازرة إبراهيم عبد الرازق مدير الإدارة وموظفيها.

صرح محمود الداخلي، بأنه قد تم الانتهاء من مراجعة ملفات أخرى جديدة من ملفات الطلبات التي قدمت بشأن المعاشات وعددها 19 ملفًا، وتم إحالتها إلى الإدارة المالية لتنفيذها، لتحرير الشيكات المستحقة والإحالة إلى البنوك لصرف المعاش.

اقرأ أيضا|«الأمين العام» يوجه نصائح للمحامين الجدد خلال جلسة حلف اليمين

وبالنسبة للورثة والعجز، أوضح الأمين العام المساعد، أنه قد تم أيضّا مراجعة 147 ملفًا من مستحقي المعاش من ورثة المتوفين والعجز الطبي وإحالتها إلى الإدارة المالية أيضًا، وذلك لقيام الإدارة المالية باتخاذ شئونها نحو تحرير الشيكات أيضًا والإجالة إلى البنوك لصرف المعاش الشهري لمستحقي المعاش من ورثة السادة المحامين المتوفين.

اقرأ أيضًا| القائم بأعمال نقيب المحامين يفتتح الدورة الخامسة من معهد محاماة القاهرة

يذكر أن المحامي سامح مريت عضو مجلس نقابة محامين جنوب القليوبية ، قال إن فراغ منصب النقيب تسبب في شلل عمل المجلس بالكامل، متابعا نواجه صعوبة في الوفاء بكافة الالتزامات بسبب الحالة المرضية للقائم بأعمال منصب النقيب.

وأضاف ميريت في تصريحات خاصة أن القيمة التي تحصل عليها النقابات الفرعية من قيمة التصديق على العقود غير كافية ويجب زيادتها ، متابعا أن هناك بعض النقابات تحصل على نسبة كبيرة من التصديقات ، كما طالب بزيادة نسبة التصديقات للنقابات الفرعية إلى 50%.