بوشيلين: المرتزقة الأجانب المحكوم عليهم بالإعدام لم يستأنفوا الحكم بعد

 دينيس بوشيلين
دينيس بوشيلين

قال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، اليوم الأربعاء، إن المرتزقة الأجانب المحكوم عليهم بالإعدام لم يستأنفوا الحكم بعد.

وأكد بوشيلين أن ميثاق المحاكمة الدولية للمرتزقة الأجانب في مراحله النهائية، مشيرا إلى أن المحاكمة قد تعقد في ماريوبول.

وقال بوشيلين: "الاستعدادات جارية، بالنسبة لنا، هذه الجرائم واضحة، ولكن يجب أن تصبح واضحة لعامة الناس، للمجتمع الدولي، بحيث يكون لا أحد لديه أي شكوك، ولهذا كل شيء يجب أن يتم العمل بها بدقة في النظام الأساسي للمحكمة".

وتابع: "بالطبع، يجب علينا إشراك الصحفيين الأجانب في تغطية المحاكمة، وسيتم منحهم الفرصة علنا لحضور المحكمة، وستكون هناك فرصة للدفاع من قبل مختلف المنظمات العامة والدولية التي ترى أنه من الضروري الانضمام إلى جانب المجرمين الأوكرانيين. نحن نخطط للسماح لهم بكل شيء".

وردا على سؤال حول مكان انعقاد المحكمة الدولية، أشار بوشيلين إلى أن "النقطة الأكثر ترجيحا هي ماريوبول".

وتستمر منذ يوم 24 فبراير الماضي، العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا؛ والتي حددت موسكو أهدافها بالقضاء على عسكرة أوكرانيا وعلى التوجهات النازية في هذه الدولة.

وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.

واعتبارًا من يوم 25 مارس المنصرم، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية لأوكرانيا، علماً بأن الهدف الرئيسي للعملية كما أعلنته وزارة الدفاع الروسية هو تحرير إقليم دونباس.

ومن جانبه أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.