وزير الزراعة أمام تنسيقية شباب الأحزاب: الزيادة السكانية عائق أمام تحقيق التنمية

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى على أن محدوديه المياه محور وتحدى هام فنحن نصيبنا من المياه مازال من الافات السنين ثابت ايام عندما كانت الارض ٢ مليون فدان كان السكان ٢ مليون وبالتالى مسألة التوسع فى الارض الزراعية واستصلاحها  امر هام على الرغم من اننا  الدولة الوحيدة التى تستصلح صحراء وفى الوقت الذى يفقد فيه العالم  ملايين القناطير  سنويا وذلك بسبب التصحر والجفاف والتغيرات المناخية .
وتابع:  نحن على العكس تماما  من خلال اللجوء الى  محور المياه عن طريق تبطين الترع  ونظم الرى الحديثة  واستنباط اصناف مبكرة النضج واستنباط اصناف قليلة الاحتياج للمياه مع استحداث نظم زراعات واساليب جديدة جميعها محاور نعمل من أجلها .
واشار الى ان محور المياه وترشيدها ورفع كفاءتها من جانب الدولة صحيح  انما لابد وان يكون من جانب المواطن ايضا بل علينا ان نجعله من ضمن أولوياتنا من خلال وعى وادراك والتركيز عليها .

وفيما يتعلق بالزيادة السكانية اكد القصير على ان مهما بلغ حجم التنمية مقابل معدلات سكانية مرتفعة ليس لها قيمة وعندما ترغب فى تحقيق  أثر المعدل الاقتصادى على المواطن فلابد من تقليل الكثافة السكانية .
واضاف ان لابد و ان يإخذ فى الاعتبار انها مسئولية مجتمع وليست الدولة فقط بل مسئولية المجتمع المدنى و مسئولية كل الجهاتً.

جاء ذلك من خلال صالون ثقافي نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان «فرص وتحديات الأمن الغذائي المصري».