القصير: زيارة ولي العهد السعودي لمصر لها أثر إيجابي في المجالات المشتركة بين البلدين

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، من خلال صالون ثقافي نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان «فرص وتحديات الأمن الغذائي المصري»،أن زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى مصر سيكون لها أثر إيجابي قوي في المجالات المشتركة بين البلدين كافة.

القصير أمام تنسيقية شباب الأحزاب: نهضة ودعم غير مسبوق بالقطاع الزراعى من القيادة

وأشار القصير إلى قوة العلاقات السعودية المصرية، خاصةً ما شهدته في الفترة الأخيرة من زخم وتعاون غير مسبوقين، بدعم وتوجيه وحرص من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وأشاد بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين والتعاون المشترك في جميع المجالات، خاصةً القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به، والصادرات الزراعية وتبادل الخبرات وبناء القدرات والأمن الغذائي بما يحقق مصلحة الشعبيين الشقيقين.

وتابع : أهتمام العالم اجمع بمنظومة الامن الغذائي من أولويات الدولة  كما ان قطاع الزراعة مسئول عن الاحتياجات الاساسية للشعوب لانه يعتبر قطاع تشابكى الى جانب الى أن النمو فى القطاع الزراعى يؤدى الى النمو فى قطاعات اخرى كثيرة .

وأضاف أن القطاع الزراعى قطاع يستوعب قدر كبير من العمالة كما أن اغلب الانتاج الزراعى مادة خام تستخدم فى الصناعات والانشطة الاخرى لانه قطاع مهم فى تحقيق الية توطين التنمية المسئولة عن تحقيق تنمية متوازنة.

وأشار الى أن  قطاع الزراعة قادر على الوصول الى كل الفئات فى كافة الاماكن اذا عودنا الى الثمانية اعوام الماضية نجد ان القطاع الزراعى شهد نهضة ودعم غير مسبوق من قبل القيادة السياسية خاصة وان الدولة وضعت استراتيجيات للنهوض بهذا القطاع بإجراءات استباقية .