في حر الصيف.. 5 أنواع «سموزي» منعشة لخسارة الوزن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

لا عجب أن الكثير من الناس يريدون إيجاد طرق لفقدان الوزن، وأن عادة ممارسة الرياضة، وتناول سعرات حرارية أقل ، وإدارة الإجهاد، كلها طرق شائعة يحاول الناس التعامل معها ومعالجة أهدافهم في إدارة الوزن. 


ومن بين الخيارات الغذائية الجيدة التي تظهر بشكل متكرر في نظام غذائي لفقدان الوزن، نظرًا لأن ثلثي الأمريكيين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن، تتصدر العصائر قوائم العديد من الأشخاص، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That». 


يمكن أن يكون احتساء مزيج من الفاكهة والخضار ومكونات أخرى من العصائر طريقة بسيطة للتسلل إلى بعض العناصر الغذائية المهمة. 


إذا كنت تسعى للعثور على بعض وصفات العصائر منخفضة السكر التي قد تساعدك على إنقاص الوزن ، فقد يساعدك الاستمتاع ببعض العصائر جنبًا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية المناسبة وتناول وجبات متوازنة وتحديد أولويات النوم في الوصول إلى الوزن المستهدف الذي كنت تسعى جاهدًا لتحقيقه بطريقة طبيعية.


هناك أفضل 5 أنواع سموزي منعشة قليلة السكر لخسارة الوزن منها:


سموزي الزنجبيل والمانجو والتوت


التوت هو عنصر جوهري في عصير الفاكهة ، وذلك بفضل حلاوته الطبيعية التي تأتي في عبوة منخفضة السعرات الحرارية، ولكن نجم هذا العصير الداعم لإدارة الوزن هي الإضافات المفاجئة للزنجبيل والفلفل الحار.


تشير البيانات إلى أن تناول الزنجبيل يمكن أن يقلل من وزن الجسم ، وقد يساعد الفلفل الحار في تحسين السيطرة على الجوع وحرق السعرات الحرارية، وقد يكون الحصول على عصير مصنوع من هذه المكونات القوية هو سلاحك السري في رحلة إنقاص الوزن.


عصير الكوسة الكريمية


إضافة الكوسة والخضراوات تعطي هذا العصير بعض الحجم مع عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية ، مما يساعد على توفير عامل شبع رئيسي قد يساعد الناس على دعم أهدافهم في إنقاص الوزن. 


وقد يساعد انفجار التوت الأزرق في تحسين الحفاظ على الوزن ، وفقًا للبيانات المنشورة في Advances in Nutrition .


سموزي فال جرين


يمكن الاستمتاع بمشروب سموزي فال جرين في أي وقت من السنة ، لأنه محمل بمكونات منخفضة السعرات الحرارية بالإضافة إلى إضافات لدعم فقدان الوزن مثل بذور الكتان وخل التفاح. في الواقع ، وفقًا لنتائج المراجعة المنهجية والتحليل التلوي المنشور في مراجعات السمنة ، استنتج المؤلفون أن بذور الكتان الكاملة هي خيار جيد لإدارة الوزن ، خاصة للأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

عصير فاكهة التنين الاستوائية


تعد فاكهة التنين إضافة مثالية لعصير الفاكهة أو وعاء منخفض السكر بفضل نكهتها القوية التي تتناسب تمامًا مع أي فاكهة أخرى تقريبًا. 


ومع ثلاثة جرامات من الألياف وستة جرامات من البروتين - كل ذلك مقابل 182 سعرًا حراريًا فقط ، فإن وعاء العصير هذا مؤهل بالتأكيد ليكون خيارًا رائعًا لخطط إنقاص الوزن.


سموزي بيري سوبرفوود

هذا العصير هو قوة غذائية رئيسية مصنوعة من دون سكريات مضافة أو أي شيء اصطناعي، فهو مليء بمضادات الأكسدة والدهون الصحية والألياف ، هذا العصير هو وصفة مثالية لأولئك الذين يحاولون إدارة وزنهم والحد من تناول السكر المضاف.


إن إضافة الكركم إلى هذا العصير يمنح هذا الطبق مزيدًا من الدعم لإدارة الوزن ، حيث تظهر البيانات أن استهلاك الكركمين ، وهو مركب نشط موجود في الكركم ، يرتبط بانخفاض مؤشر كتلة الجسم والوزن بين أولئك الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي.