الرئيس الجزائري يستقبل أبو الغيط.. ويبحثان القمة العربية المقبلة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء 21 يونيو، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في القصر الجمهوري بالعاصمة الجزائر، وذلك حسبما أوردت رئاسة الجمهورية الجزائرية.

وصرح المستشار جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، بأن اللقاء تناول مجمل القضايا العربية، حيث حرص أبو الغيط على الاستماع باهتمام لرؤية الرئيس الجزائري للأوضاع العربية، وخاصة مناطق الأزمات وكيفية مواجهة التحديات العالمية والإقليمية المحدقة بالعالم العربي.

وأضاف أن اللقاء تناول كذلك القمة العربية المرتقبة في الجزائر يومي 1 و2 نوفمبر المقبل، والموضوعات المطروحة على أجندتها والتي تشمل طيفًا واسعًا من القضايا والأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة، وسبل تفعيل العمل المشترك على الصعيد العربي.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط قوله إن "اللقاء مع الرئيس الجزائري كان متميزًا ومفيدًا، ولمست عزم الجزائر على تقديم كل مساهمة وجهد ممكن من أجل إنجاح القمة العربية المقبلة، والتي تعقد بعد ثلاث سنوات من القمة الثلاثين الأخيرة في تونس عام 2019، كما يتوافق تاريخها مع الذكرى الثامنة والستين لاندلاع ثورتها التحريرية المجيدة".

اقرأ أيضًا: محادثات ثنائية بين الأمين العام للجامعة العربية ووزير الخارجية الجزائري